العناية بالبشرة

4 ماسكات طبيعية لتعزيز الكولاجين وازالة تجاعيد البشرة

4 ماسكات طبيعية لتعزيز الكولاجين وازالة تجاعيد البشرة: الكولاجين مادة يفرزها الجسم للحفاظ على مرونة الجلد وتجديد خلاياه ، وبالتالي فهو يحافظ على شباب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه ، ولكن هذه المادة تبدأ بالتناقص تدريجياً مع تقدم العمر بينما يمكن تقويته بوضع أقنعة طبيعية تعزز نشاط الكولاجين لإزالة تجاعيد الوجه.

4 ماسكات طبيعية لتعزيز الكولاجين وازالة تجاعيد البشرة

وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على 4 ماسكات طبيعية لتعزيز الكولاجين وازالة تجاعيد البشرة:

قناع بذور الكتان

يعمل قناع بذور الكتان على تنشيط الكولاجين في الجلد ، ويشد الترهل ويمحو التجاعيد الدقيقة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا وانتعاشًا. طريقة تحضير قناع بذور الكتان هي غلي حوالي ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان في كوب كبير من الماء حتى يتحول الخليط إلى شكل “هلامي”. “لزج. قم بتصفية الخليط واتركه حتى يبرد ، ثم املأه بزجاجة زجاجية للاستخدام اليومي لمدة أسبوع تقريبًا واحفظه في الثلاجة. وزع المزيج اللزج على الوجه واتركه لمدة 20 دقيقة حتى يبرد. يجف ثم أزله بالماء البارد ، كرر القناع يومياً.

قناع الطماطم

تعمل الطماطم على تعزيز الكولاجين في بشرتك وتمنحها المرونة ، حيث أنها غنية بفيتامين سي الذي يمنح البشرة النضارة ويعالج التجاعيد. اهرسي الطماطم واخلطيها مع نصف ملعقة من العسل. افردي القناع على بشرتك لمدة 10 دقائق ، ثم قومي بإزالته بالماء البارد والمس النتيجة بنفسك. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع الأفوكادو والعسل

يساعد الأفوكادو على تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة ويمد البشرة بالدهون الصحية التي تتغلغل في التجاعيد وتعمل على تقليلها وإعطاء البشرة مظهرًا مشدودًا وشبابًا ، بينما يغذي العسل البشرة ويشد الترهل فيها. اهرسي نصف حبة أفوكادو مع نصف ملعقة من العسل حتى تحصلي على قوام متجانس. انشر الخليط على الوجه واتركه لمدة 15 دقيقة دون تحريك ملامح وجهك ، ثم قم بإزالته بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

شاهد أيضاً:   تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة

ماسك بياض البيض والصبار

يستخدم الصبار الآن في العديد من المنتجات الجمالية لعلاج تجاعيد الجلد وعلامات الشيخوخة لاحتوائه على مغذيات للبشرة ويحفز إنتاج الكولاجين ، بينما يشد بياض البيض الجلد وينعمه. اخفقي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار حتى تحصلي على قوام كريمي. وزعي طبقة رقيقة من الخليط على بشرة الوجه ، واتركيها حتى تجف تمامًا دون أي حركة لملامح الوجه ، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.