العناية بالبشرة

5 خطوات يومية لتحافظي على بشرة مشدودة ومشرقة

5 خطوات يومية لتحافظي على بشرة مشدودة ومشرقة: يتطلب الحفاظ على جمال البشرة وشبابها خطوات يومية سهلة للغاية لتظهر دائمًا ببشرة صلبة ومشرقة وخالية من العيوب ، وهذه الخطوات لن تكلفك مالًا أو مجهودًا.

5 خطوات يومية لتحافظي على بشرة مشدودة ومشرقة

فيما يلي أهم النصائح اليومية لتحافظي على بشرة مشدودة ومشرقة جميلة ومشدودة وخالية من العيوب:

النوم مبكرًا وساعات كافية

النوم عنصر مهم ومؤثر في جمال البشرة ، فهو يجدد خلايا بشرتك ويساهم في الحفاظ على مرونتها ويجعلها مشدودة ، على عكس السهر الذي يعمل على ترهلها وإرهاقها وإحداث التجاعيد بها. لذا ، احرصي على النوم مبكرًا وفي الأوقات العادية ، ولاحظي مدى تحسن بشرتك وتوهجها.

تطهير البشرة قبل النوم

حتى في حالة عدم وضع المكياج أو مستحضرات التجميل ، يجب تنظيف بشرتك جيدًا قبل النوم سواء باستخدام منظف للبشرة أو مزيل للمكياج لإزالة جميع الرواسب العالقة بين مسام الجلد ومساعدة البشرة. يتنفس بحرية ويجدد خلاياه. ولا تنسي غسل وجهك بعد ذلك بالماء البارد.

تناولي الخضروات

احرصي على تناول طبق متنوع من الخضار الملونة كالسلطة أو الفتوش يومياً ، حيث تزود الخضار بشرتك بأهم الفيتامينات التي تحتاجها ، وبالتالي تحافظ على نضارة وشباب بشرتك.

كريم الحماية من الشمس

تعتبر أشعة الشمس من أكثر أعداء البشرة شيوعًا ، حيث تتسبب في ترهل بشرة الوجه مبكرًا وتجفيفها وظهور النمش والتجاعيد فيها. لذلك لا تهمل استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أخطار هذه الأشعة.

شرب 8 أكواب من الماء

اعلمي أن الماء يصنع المعجزات لبشرتك ، فهو يرطب البشرة ويجعلها مشرقة وحيوية. كما أنه يحارب البشرة الجافة ويبعد الشيخوخة المبكرة عنك ويطرد السموم من الجسم مما يعكس جمال مظهره وإشراقه. لذلك ، لا تهمل شرب 8 أكواب من الماء يوميًا ، واحتفظ بزجاجة من الماء معك للشرب كل ساعة.

شاهد أيضاً:   ماسكات تمنح بشرتك النضارة في الربيع