جمال

5 فوائد صحية ستجعلك تستنشق ملح الهيمالايا

ما هي فوائد ملح الهيمالايا الوردي

الملح الوردى هو نوع من أنواع الملح يتم استخراجه في باكستان، يشبه كيميائيا ملح الطعام، و يحتوي على ما يصل إلى 98 % من كلوريد الصوديوم. ونسبة 2% تحتوى على معادن ، مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، والتي تعطي الملح لونه الوردي الفاتح.

وفي هذا الغرض نقدم في مقال اليوم بعض أسرار ملح الهيمالايا الصحية فتعرفي عليها معنا!

تطهير الجسم: يساعد ملح الهيمالايا في تعزيز عملية طرد السموم الضارة الموجودة في الجسم والمعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص وإذابة الترسبات الجيرية.

تعزيز صحة العظام: استخدام المياه مع ملح الهيمالايا البلوري على المدى الطويل له تأثير مفيد على حالات هشاشة العظام، التهاب المفاصل، الروماتيزم، حصوات الكلى والمرارة حيث يساعد في تفتيت الرواسب والقضاء عليها بشكل طبيعي.

التخفيف من الأمراض الجلدية: يستعمل ملح الهيمالايا  علاج بعض حالات الجلد الجاف والإكزيما والصدفية والروماتيزم (هشاشة العظام والتهاب المفاصل).

الشعور بالاسترخاء: احصلي على دفعة من الاسترخاء والانتعاش من خلال إضافة كيلوغرام من الملح في ماء الحمام الدافئ والاسترخاء لمدة لا تزيد عن 10 دقائق إلى 15 دقيقة لتحسين الدورة الدموية وتطهير البشرة والمسام.

الحفاظ على نظافة الفم: يمتاز الملح بخصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا مما يجعله أفضل المواد التي يمكن اعتمادها في  تنظيف الفم والأسنان. حضري محلول ملحي من خلال وضع قطعة كبيرة في كوب ماء بعيدا عن الحرارة والضوء. استخدامي المحلول للغرغرة وتدليك اللثة مرة واحدة في اليوم.

شاهد أيضاً:   أسرع وصفات طبيعية مجربة لتكثيف الحواجب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى