العناية بالبشرة

5 وصفات بالليمون لتفتيح البشرة

ما هي فوائد الليمون للبشرة؟

قبل ذكر بعض وصفات الليمون لتفتيح البشرة، سيتم الحديث عن فوائده الصحية التي يقدّمها للبشرة، ويكمن السبب وراء تلك الفوائد إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، وكذلك مضادّات الأكسدة الأخرى، وسيتم ذكر بعضًا من فوائد الليمون الصحية فيما يأتي:[*]

  • علاج حب الشباب: يتميّز الليمون بصفات قابضة للمسامات، والتي يمكن أن تساعد على تقليل الالتهابات والزيوت التي قد تساهم في تكوين حب الشباب، كما يمكن أن يساعد حمض السيتريك الموجود في الليمون في تحطيم خلايا الجلد الميتة التي تؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء.
  • مضاد للميكروبات: يتميّز الليمون بخواص مضادّة للميكروبات التي تصيب الجلد، ويعدّ مضادًا للفطريات التي تكون مترافقة مع التهاب الجلد الدّهني.
  • تفتيح البشرة: يعمل الليمون على تفتيح بقع التقدّم في السّن أو ندبات حبّ الشباب.
  • زيادة الكولّاجين: يعدّ الليمون وسيلة طبيعية لزيادة الكولّاجين في الوجه، والكولّاجين هو عبارة عن بروتين ينهار بشكل طبيعي مع تقدّم العمر، ممّا قد يؤدّي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد، وقد يساعد فيتامين C الموجود في الليمون في منع الجذور الحرّة التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولّاجين.

إليكِ أفضل الوصفات الفعّالة بالليمون لتفتيح البشرة.

ماسك الليمون والكركم لإزالة آثار الندبات

يساعد الكركم على إزالة آثار ندبات حب الشباب، التهابات الجلد والإفرازات الدهنية الزائدة.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم. يوزع الخليط الناتج على الأماكن الداكنة والندبات ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي في حالة الرغبة لترطيب البشرة والوقاية من احمرارها. طبقي تلك الوصفة بشكل يومي قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

إقرأ أيضا  5 وصفات طبيعية من النشا لتفتيح للوجه
شاهدي أيضاً: ماسك سحري لتبييض البشرة واستعادة نضارتها

ماسك الليمون والبطاطس لتبييض بشرة الوجه

تتميز البطاطس كذلك بخواص رائعة لتبييض بشرة الوجه. يمكنكِ مزج كلا من الليمون مع البطاطس للحصول على خليط فعّال للحصول على بشرة بيضاء نقية تماماً.

تخلط ثمرة من البطاطس داخل محضرة الطعام، ثم يصفى الخليط جيداً للحصول على عصير البطاطس الطازج. اخلطي كميات متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون ويوزع على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للخليط لتعزيز فوائده الجمالية. طبقي تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي أيضاً: بعض الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة

ماسك الليمون وزيت الزيتون للبشرة الجافة

قد تعرض أحماض الليمون بشرتك للجفاف، خاصةً عند استخدامه لفترات طويلة على الوجه. مع ذلك، يمكنكِ استخدامه لتبييض بشرتك الجافة بمزجه مع زيت الزيتون والعسل الأبيض.

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 3 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

شاهدي أيضاً: أفضل 10 ماسكات للتخلص من البشرة الدهنية

ماسك الليمون والطمي للبشرة الدهنية

لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، استخدمي عصير الليمون مع مسحوق الطمي.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى الحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. بعد أن يجف الماسك تماماً، تفرك بشرة الوجه برفق وتشطف بالماء البارد.

شاهدي أيضاً: 6 طرق طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

الليمون لإزالة النمش والكلف

إذا كنتِ تعانين من ظهور النمش والكلف وهي البقع بنيّة اللون التي تظهر على البشرة، يمكنكِ استخدام عصير الليمون مباشرةً.

إقرأ أيضا  8 طريق لتبييض الجسم الأسمر

استخدمي شرائح الليمون الطازجة لفرك أماكن الكلف والنمش واتركيها على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف جيداً بالماء البارد. في حالة البشرة الحساسة، يمكنكِ تخفيف عصير الليمون مع الماء بنسبة 1: 3. كما يتم توزيع القليل من الحليب على البشرة بعد استخدام الليمون لتقليل التهابات الجلد واحمراره. احذري من عدم تعرض منطقة محيط العين لعصير الليمون، كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد توزيع الليمون على الجلد لمدة ساعتين كاملتين، أو طبقيه على بشرتك ليلاً.

ماسكات بالليمون لتفتيح البشرة, الليمون لتفتيح البشرة السمراء, الليمون لتفتيح البشرة الجافة, الليمون لتفتيح البشرة الدهنية, خلطات الليمون لتفتيح البشرة, تونر الليمون لتفتيح البشرة, مين جربت الليمون لتفتيح البشرة, استخدام الليمون لتفتيح البشرة

يمكنكم مشاهدة خلطة لبشرة بيضاء الشبيهة بالحليب بالتفصيل من خلال هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى