تغذية

6 أطعمة لتقوية الذاكرة

6 أطعمة لتقوية الذاكرة أثبتت العديد من الدراسات والدراسات العلمية الحديثة أن هناك بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي تحسن الذاكرة بشكل كبير وتقويها.

6 أطعمة لتقوية الذاكرة

تدعم هذه الأطعمة الطبيعية بشكل عام صحة الجهاز العصبي وتحتوي على قيمة غذائية عالية من مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية لمحاربة الجذور الحرة وتأخير الشيخوخة. كما أنه يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر ويحسن عمل الجهاز العصبي. إليك بعض تلك المنتجات التي أردنا مناقشتها معك في هذه المقالة ، لذا تابعنا.

1- الشمندر

يعتبر البنجر من أهم الأطعمة التي تقوي الذاكرة ، لما له من فوائد مذهلة في حماية الإنسان من التعرض لمرض الزهايمر.

أطعمة لتعزيز قوة الذاكرة

أثبت البنجر قدرته الفعالة على تحسين الذاكرة ومنع فقدانها مع تقدم العمر ، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز القدرة على التركيز وتحفيز وظائف المخ.

2- الأفوكادو

الأفوكادو من أهم أنواع الفاكهة الطبيعية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية في تحسين القدرات العقلية ، والتي تزيد من التركيز وتنشط الذاكرة.

أطعمة لتعزيز قوة الذاكرة

الأفوكادو غني أيضًا بمضادات الأكسدة ، وهي فعالة بشكل خاص في تحسين وظائف المخ ، وتحسين الصحة العصبية ، وزيادة التركيز والانتباه والفهم والإدراك.

3- سمك السلمون

من المأكولات البحرية اللذيذة التي تقوي الذاكرة وتنشط الخلايا العصبية البشرية هي وجبة سمك السلمون.

أطعمة لتعزيز قوة الذاكرة

يحتوي هذا النوع من الأسماك على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأحماض أوميغا 3 والتي بدورها تقوي الذاكرة وتقليل شرود الذهن وتحسن القدرات العقلية بشكل عام. يحتوي السلمون أيضًا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا العصبية وتقوية أنسجة المخ وإصلاح التالفة منها. وبالتالي ، فإن تناول وجبة من السلمون على فترات منتظمة يمكن أن يحمي من مرض الزهايمر على المدى الطويل.

شاهد أيضاً:   الفرق بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء

4- شوكولاتة

الشوكولاتة لها مذاق رائع وحلو ، ومن منا لا يحب الشوكولاتة ويحب طعمها اللذيذ!

أطعمة لتعزيز قوة الذاكرة

تساهم الشوكولاتة في تقوية الذاكرة وتنشيطها بشكل كبير. خاصة الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والفلافونويد التي تعزز تدفق الدم إلى خلايا المخ. وبذلك يعتبر غذاء مهم يقوي الذاكرة ويحسن التركيز والانتباه بشكل كبير. إضافة الشوكولاتة الداكنة إلى وجبات الطعام أثناء النهار لتقليل النسيان وتقوية الذاكرة بشكل عام.

5- سبانخ

تلعب الخضر الورقية الطازجة دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة على التذكر وتقليل النسيان.

السبانخ

ومن أهم هذه الخضروات السبانخ ذات الأوراق الداكنة. وهو من المصادر الطبيعية الممتازة الغنية بأحماض أوميغا 3 التي تغذي الدماغ وتزيد من قدرته على أداء مهامه الوظيفية. يحتوي السبانخ أيضًا على نسبة عالية من المعادن الأساسية المهمة مثل الحديد الذي يلعب دورًا في تجديد خلايا المخ والأعصاب وتنشيط الذاكرة بشكل كبير.

6- عين الجمل أو الجوز

يتصدر الجوز قائمة الأطعمة التي تقوي الذاكرة ، حيث يعتبر الجوز من أهم أنواع المكسرات التي تزيد من قوة الذاكرة وتحسن الانتباه والفهم بشكل كبير.

أطعمة لتعزيز قوة الذاكرة

حيث أن الجوز يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية التي تحسن القدرات العقلية وتقلل من الإصابة بمرض الزهايمر. يحتوي الجوز أو الجوز أيضًا على نسبة ممتازة من أحماض أوميغا 3 ومضادات الأكسدة التي تفيد بشكل كبير الجهاز العصبي والمراكز المسؤولة عن الذاكرة.

6 أطعمة لتقوية الذاكرة, 6 أطعمة لتقوية الذاكرة, 6 أطعمة لتقوية الذاكرة

زر الذهاب إلى الأعلى