العناية بالوجه

6 أنواع من مرطب الشفاه.. يمكن تحضيرها في المنزل

مرطب الشفاه متوفر في الأسواق وهو أحد منتجات التجميل الأساسية في حقيبة مستحضرات التجميل لكل امرأة. يحافظ على الشفاه ناعمة ورطبة. بالإضافة إلى أنه اختيار جيد عندما ترغبين في إضافة لمسة من اللون إلى شفتيك ، والتخلص من أحمر الشفاه لمدة يوم. هنا مرطب شفاه محلي الصنع.

6 أنواع من مرطب الشفاه.. يمكن تحضيرها في المنزل

نظرًا لأن مرطب الشفاه المصنوع منزليًا لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة ، فإن هذه المنتجات مفيدة بشكل خاص لمن يعانون من تشقق الشفاه وخشونتها. توفر مكونات بلسم الشفاه الطبيعي تغذية مناسبة ولونًا طبيعيًا للشفاه مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي.

فيما يلي 6 أنواع من بلسم الشفاه المصنوع منزليًا والذي يوفر عناية طبيعية لشفتيك:

 

1. مرطب شفاه بجوز الهند وشمع العسل

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي ، 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور أو المسحوق ، 1 ملعقة صغيرة من العسل ، 1 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ.
الطريقة: أولًا ، قم بإذابة شمع العسل في غلاية. عندما تكون في صورة سائلة ، أضف العسل وزيت جوز الهند إلى شمع العسل السائل.

اخلطي المكونات جيدًا. بمجرد أن يبرد الخليط ، انقله إلى وعاء من الصفيح أو مرطب شفاه. يمكنك أيضًا استخدام وعاء مرطب شفاه فارغ قديم.

2. بلسم الشفاه الورد بشمع العسل

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور ، 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، 3 ملاعق كبيرة من زيت الورد ، 1 ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ، 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

شاهد أيضاً:   ماسك الموز لتنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء

الطريقة: قم بإذابة شمع العسل في غلاية وأضف جميع المكونات الأخرى إلى سائل شمع العسل. بمجرد أن يبرد الخليط ، اسكبه في وعاء من الصفيح أو بلسم الشفاه. اترك الخليط في الثلاجة طوال الليل.

 

3. بلسم الشفاه بزيت النعناع

المقادير: 2 أو 3 قطرات من زيت النعناع الطبيعي ، 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور أو المسحوق ، 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

الطريقة: اترك شمع العسل يغلي تمامًا في غلاية مزدوجة واخلط المكونات الأخرى لتشكيل عجينة. بعد أن يبرد الخليط ، انقله إلى علبة أو أنبوب. اتركي بلسم الشفاه المصنوع منزليًا ليثبت بشكل مثالي!

 

4. بلسم الشفاه بزبدة الشيا

المقادير: 1 ملعقة كبيرة زبدة الشيا ، 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور أو المسحوق ، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، 1 ملعقة صغيرة من العسل ، 4-5 قطرات من زيت الليمون.

الطريقة: في غلاية مزدوجة ، أضيفي شمع العسل وزبدة الشيا وزيت جوز الهند واتركيه حتى يغلي. بمجرد ذوبان الخليط ، أضيفي باقي المكونات. دع الخليط يبرد تمامًا.

 

5. بلسم الشفاه بالليمون

المقادير: 1 ملعقة صغيرة من شمع العسل ، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، 1 ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ، 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، 8 إلى 10 قطرات من زيت الليمون.

الطريقة: نأخذ غلاية مزدوجة ونضيف شمع العسل وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزبدة الكاكاو على نار متوسطة. يبرد المزيج ثم يضاف إليه زيت الليمون. امزجه جيدًا وانقل مرطب الشفاه المنزلي إلى وعاء أو برطمان مرطب شفاه فارغ.

6. بلسم الشفاه بالجريب فروت

المقادير: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من زيت الخروع ، وملعقة كبيرة من زبدة الشيا ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجريب فروت ، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشمندر (اختياري).

شاهد أيضاً:   الليمون وزيت جوز الهند لتبييض الأسنان

الطريقة: سخني شمع العسل وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الخروع على نار بطيئة في مقلاة. دع المزيج يبرد وأضف إليه زيت الجريب فروت. إذا كنت ترغبين في إضافة لون طبيعي إلى بلسم الشفاه ، أضيفي مسحوق الشمندر إلى الخليط أيضًا. برد الخليط وانقله إلى وعاء أو وعاء مرطب الشفاه!

6 أنواع من مرطب الشفاه.. يمكن تحضيرها في المنزل

زر الذهاب إلى الأعلى