العناية بالبشرة

6 طرق طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

6 طرق طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

تختلف أنواع البشرة من شخص إلى آخر وتتفق جميعها بوجود غدد دهنية تحت الجلد تقوم على إفراز الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها، وأما ما يجعل البشرة دهنية فهو الزيادة في إفراز هذه الغدد للزيوت ما يجعل الجلد دهني ولامع، وتتميز البشرة الدهنية باللمعان المستمر وظهور الزيوت عليها حتى خلال ساعات من تنظيفها، وقد تكون البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بمشاكل البشرة وذلك لأن الزيوت تختلط مع خلايا الجلد الميتة وتتراكم في المسامات ، وعلى الرغم من أن التخلص من البشرة الدهنية أمر صعب إلا أن اتباع الخطوات الصحيحة للحفاظ عليها يقلل من كمية الزيوت الزائدة، وفي هذا المقال سيدور الحديث حول طرق تنظيف البشرة الدهنية.[*]

لذلك تتطلب البشرة الدهنية الكثير من العناية حتى نتجنب التعرض للكثير من مشكلات البشرة مثل ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وهذه هي بعض النصائح للعناية بالبشرة الدهنية.

 

1. غسل الوجه بالماء الدافئ

فالماء الدافئ فعال جداً للتخلص من زيوت البشرة الزائدة. ولكن علينا الحرص على عدم استعمال الماء الساخن وليس الفاتر. فالماء الساخن يعمل على تهيج البشرة المعرضة لحب الشباب كما يساعد على زيادة إفراز الدهون على البشرة.

شاهدي أيضاً: وصفات الاستحمام المفضلة لدى كليوباترا

2. عدم الإسراف في غسيل البشرة الدهنية

قد يبدو هذا غريباً ولكن مع استعمال بعض انواع الغسولات الكيماوية ومنتجات العناية الأخرى على البشرة الدهنية أثناء غسيل الوجه مع التجفيف المستمر قد يجعل الوضع أسوأ بكثير.

زيوت البشرة ليست شيئًا سيئًا في حد ذاتها فهي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. ولكن العمل على التخلص من زيوت البشرة بشكل تام يعمل بشكل عكسي، فتعمل خلايا البشرة على زيادة إنتاج زيوت البشرة لتعويض الفاقد. مما يؤدي إلى تلف البشرة.

إقرأ أيضا  الوصفة المثالية للحصول على يدين ناعمتين وناصعتا البياض

لذلك لا بد من استعمال منظف خاص للبشرة الدهنية ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية للعناية. وعدم غسل البشرة أكثر من مرتين يومياً.

3. تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي المتبع

إن كنت لا تزالين تعانين من مشاكل البشرة الدهنية بعد استعمال منتجات العناية بالبشرة الدهنية واستعمال الماء الفاتر مع عدم الإسراف في غسلها، فعليك مراجعة نظامك الغذائي. فزيادة إفراز دهون البشرة تتأثر بتغييرات الهرمونات التي تعتمد على النظام الغذائي المتبع ونمط الحياة.

وعليك حينها الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة كثيرة الدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه. كذلك في بعض الحالات ينصح بشدة بالابتعاد عن منتجات الألبان لفترة، فالهرمونات الموجودة في منتجات الألبان تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة مع سرعة ظهور حب الشباب.

لا بد من اتباع بعض الأمور الأخرى التي تؤثر بشكل كبير على البشرة الدهنية مثل ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الضغط النفسي والانفعال، وأيضا النوم المبكر مع الحصول على فترات كافية من النوم.

شاهدي أيضاً: 5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

4. استخدام الزيوت المرطبة للبشرة

على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت، إلا أن الزيوت على البشرة الدهنية تساعد على خداع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت مما يساعد على تقليل إفراز الزيوت. إنه يساعد أيضاً على ذوبان الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة مما يساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء أيضاً داخل البشرة.

وينصح باستخدام زيت الجوجوبا فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب.

5. إستخدام الحليب المعالج بالماغنسيوم للبشرة الدهنية

هو علاج فعال لمعظم مشكلات البشرة الدهنية كما أنه غير مكلف وسهل الاستخدام وهو متوافر في الصيدليات. فقط يتم رج الزجاجة ووضعه على البشرة بعد تنظيفها لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل جيداً.

إقرأ أيضا  مستحضر White Caviar Crème Extraordinaire من علامة La Prairie
شاهدي أيضاً: أفضل 9 أطعمة لبشرة صحية

6. الإبتعاد عن استخدام الكريمات المرطبة

لا تحتاج البشرة الدهنية إلى المرطبات فهي مرطبة بشكل كامل وليست بحاجة لمزيد من المرطبات التي تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة, الروتين الليلي للعناية بالبشرة, ماسكات للعناية بالبشرة, عبارات للعناية بالبشرة, فوائد العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة الدهنية, روتين طبيعي للعناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى