تربية طفلك

6 طرق ليرتبط طفلك مع أهل زوجك

6 طرق ليرتبط طفلك مع أهل زوجك يعيش معظمنا في ارتباط قوي لأبنائنا بوالدي الأم ، ويمكن اعتبار ذلك إرثًا اجتماعيًا منذ العصور القديمة.

حيث تجد أن علاقة الأبناء بوالدي الأم قوية جدًا ومستمرة وعلاقتهم يغمرها الحب والحنان واللطف بشكل كبير ، وهذا يقارن بعلاقة أطفالنا بوالدي الزوج ، وغالبًا ما تجد العلاقة بينهما. إنها طفيفة وسطحية إلى حد ما ، لذلك قمنا اليوم عبر موقعي بجمع بعض الطرق التي تساعدك كأم في اتصال طفلك مع أهل زوجك ، وإذا كنت تريد التعرف عليها ، فاتبع هذا المقال جيدًا.

 

التواصل الاجتماعي مع أهل الزوج

من أهم الطرق التي تساعدك على تقوية الروابط بين طفلك مع أهل زوجك ضرورة التواصل الاجتماعي معهم ، ويتمثل هذا التواصل في زيادة عدد الزيارات المنتظمة مع والدة الزوج وإخوته أي الأعمام. وخالات طفلك ، والتأكد من تبادل الزيارات تحديدًا في الأعياد والمناسبات الاجتماعية ، وعليك أن تحرص على الالتزام بآداب الزيارة ، مثل حمل الهدايا وطلب الإذن ، وعدم تجاوز مدة الزيارة ، و أداء الواجبات الاجتماعية.

 

التحدث عن أهل الزوج بشكل إيجابي

من أهم الطرق التي يمكنك اتباعها ، سيدتي ، لتحسين العلاقة بين طفلك مع أهل زوجك ، ولتقوية الروابط بينهما ، هي الحرص على التحدث عن أسرة زوجك بطريقة إيجابية ، وليس لنقل المشاعر السلبية لأطفالك. على سبيل المثال ، يجب أن تتحدث عن الجدة بأنها تحب حفيدها كثيرًا ، أو أن هدية العمة ابنك جميل وتشير إلى أنها تحبه وتهتم به. هذه التصرفات والسلوكيات الإيجابية كافية لغرس الأفكار والمشاعر الإيجابية تجاه الوالدين في طفلك ، واحرصي عزيزي على عدم الحديث عن والدي الزوج بشكل سلبي أمام أطفالك ، لأنه يترك تأثيراً قوياً في الطفل. قلوب الطفل وتجعله يشعر بالغربة عنها.

شاهد أيضاً:   نصائح لتنمية شخصية الطفل

 

احرصي على دعوة أهل الزوج إلى منزلك

يمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة قدر الإمكان ، وهي الحرص دائمًا على دعوة أهل الزوج إلى منزلك ، مع زيادة الترحيب بك واستقبالهم في منزلك بكل حب واحترام ،عليك أيضًا تكريمهم وإظهار الحب والمودة لهم. اعلم أنك نموذج يحتذى به لأطفالك وسوف يفعلون مثلك تمامًا ، في النهاية ، هم أهل طفلك ويجب أن يكون على صلة بهم.

 

عدم التذمر من تصرفات اهل الزوج أمام طفلك

إذا كنت تعانين من بعض المشاكل الاجتماعية بينك وبين أسرة زوجك ، فاحذري من ظهور هذه المشاكل أمام طفلك واحتفظي بتفاصيل الخلافات بينك وبين زوجك ، وابتعدي عن المبالغة في الأمور ، فهي ليست معركة. بل هي حياة أسرية يجب أن يشعر فيها طفلك بالأمان والاستقرار والتوازن النفسي ، فلا تشكو. ابدأ من تصرفات الجدة والعمات أمام طفلك ، ولا تنقل مشاعر سلبية لطفلك بحجة التنفيس عن شعورك بالرفض تجاههم وعدم الترحيب بهم كأحد أفراد الأسرة.

 

اطلب من طفلك أن يقدم لهم هدايا رمزية

من الطرق التي يتعامل بها الطفل مع أسرة أبيه هي أيضًا تربيته على ارتباط الرحم ، وخاصةً جدته ، لذلك عليك أن تعوّد طفلك على إهداء الهدايا الرمزية له ، وأداء الواجبات الاجتماعية والتعامل معها بحب. والصداقة لتقوية العلاقة الأسرية بينه وبينهم.

 

ترتيب الرحلات والنزهات بينك وبين أسرة زوجك

في وجود الأعياد والمناسبات الاجتماعية السعيدة ، يجب ترتيب نزهات ونزهات أو رحلات مشتركة مع عائلة زوجك. تعمل هذه الطريقة على تقوية العلاقات بين طفلك وبينهم ، وتساعد على تنعيم العلاقات وإزالة العديد من الحواجز النفسية والعاطفية بينك وبينهم.

6 طرق ليرتبط طفلك مع أهل زوجك, 6 طرق ليرتبط طفلك مع أهل زوجك, 

شاهد أيضاً:   عوامل تؤثر في شخصية الطفل
زر الذهاب إلى الأعلى