طب وصحةتغذية

أفضل 6 عصائر تحمي من سرطان الثدي

أفضل 6 عصائر تحمي من سرطان الثدي

بعد سرطان الجلد، يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات شيوعًا التي يتم تشخيصها عند النساء في الولايات المتحدة. يمكن أن يصيب سرطان الثدي كل من الرجال والنساء ، ولكنه أكثر شيوعًا عند النساء, وفي هذا المقال سيتم الحديث عن عصائر من الممكن أن تقي من سرطان الثدي.[*]

1. عصير الكيوي

الكيوي من الفواكه اللذيذة الطعم والغنية بالفوائد المميزة والكثيرة جدًا في محاربة أمراض السرطان وخاصة سرطان الثدي وذلك من خلال الفيتامينات العديدة التي تحتويها ثمار الكيوي. تعمل هذه الفيتامينات على منع تكون مادة النايتروسامينات في منطقة الثدي والتي تسبب نمو خلايا السرطان، لذلك احرصي على تناول عصير الكيوي اللذيذ باستمرار.

شاهدي أيضاً: الفرق بين الفيتامينات الطبيعية والصناعية

2. عصير التوت والعنب البري

من العصائر الهامة جدًا في الحفاظ على سلامة الثدي من الإصابة بالسرطان هو عصير التوت والعنب البري وذلك لأن التوت والعنب من أبرز الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تقوم بمكافحة الجزيئات والشوارد الحرة المسببة للسرطان وتحد من تأثيرها على الجسم. التوت أيضًا يحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية الطبيعية التي تمنع انقسام الخلايا السرطانية منها مركبات البوليفينول، و الفلافونيدات، و الانثوسيانين، بينما العنب البري فقد يحتوي على مركب الريسفيراترول المحارب للأورام السرطانية التي تتكون داخل خلايا الثدي.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت البقدونس

3. عصير البقدونس والخس مع الكرفس

هذا المشروب يساهم بفاعلية في حماية المرأة من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي اللعين فهو يضم ثلاث انواع من الخضروات الورقية الطازجة التي تحتوي على مادة الأبيغينين وهم أوراق البقدونس والخس والكرفس. هذه المادة تعمل على محاربة الخلايا السرطانية الموجودة في الثدي كما أنها تحد من نشاط الورم السرطاني. أثبتت دراسة علمية حديثة بجامعة ميسوري أن عصير البقدونس مع الخس والكرفس قد يعمل بفاعلية شديدة في وقف نمو الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم. لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول هذا العصير السحري بصفة مستمرة تجنبا للإصابة بسرطان الثدي.

شاهدي أيضاً: طريقة عمل شوربة البروكلي

4. عصير البروكلي

عصير البروكلي من العصائر الهامة جدًا والضرورية في حماية الجسم من مخاطر سرطان الثدي لأنه يحتوي على بعض المواد والمركبات الكيميائية التي تعمل على خفض عدد الخلايا الجذعية لسرطان الثدي. من أهم هذه المركبات الكيميائية هي الأندرول 3 و الكريبنول وهذه المركبات تمتلك القدرة الكبيرة في خفض مستويات هرمون الاستروجين الذي يقوم بتنشيط خلايا السرطان. كما أن البروكلي أيضًا يحتوي على مواد مضادة للأكسدة قد تعمل على بطء نمو الخلايا الجذعية لسرطان الثدي.

شاهدي أيضاً: فوائد فيتامين سي للحامل

5. عصير الجزر والطماطم

بينما هذا العصير الذي يضم حبات الجزر والطماطم يساعد بنسبة كبيرة جدًا وبفاعلية شديدة في القضاء على أي مواد ضارة تسبب التهاب الخلايا وبالتالي تتحول إلى خلايا سرطانية خطيرة. الجزر غني بمواد مضادة للأكسدة منها مادة البيتاكاروتين التي تكبح من نمو الورم السرطاني وخاصة بمنطقة الثدي و يقوم بمنع أكسدة الكولسترول “LDL” السيئ في الجسم. أما الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين الفعالة في محاربة الخلايا السرطانية، كما أنها تحتوي ي على مستوى عالي جدا من فيتامين سي الذي يعمل كعلاج وقائي ضد سرطان الثدي. تحتوي أيضا على مجموعة كبيرة من العناصر والمعادن الغذائية من أهمها الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم.

شاهدي أيضاً: الأغذية التي ترفع هيموجلوبين الدم

6. عصير البنجر

البنجر من النباتات المزروعة تحت الأرض ولديها قدرة هائلة في محاربة الأورام السرطانية الخبيثة لخلايا الثدي الثلاثية، حيث أنه يتمتع بلونه الأحمر القاتم. هذا اللون هو عبارة عن مادة تسمى”البيتاكاينين” وهذه المادة يكمن بداخلها السر الفعال في تفادي المرأة من خطر سرطان الثدي وذلك لأنها تقوم بإمتصاص الدم الملوث لكي يقوم خلايا السرطان. البنجر يساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك الذي يقوم بتعزيز الدورة الدموية لذلك احرصي دائمًا على شرب عصير الشمندر بدون إضافة السكر بإستمرار.

تحمي من سرطان الثدي, اطعمة تحمي من سرطان الثدي, اكلات تحمي من سرطان الثدي, الرضاعة تحمي من سرطان الثدي, هل الرضاعة تحمي من سرطان الثدي, الرضاعة الطبيعية تحمي من سرطان الثدي, الاطعمة التي تحمي من سرطان الثدي, الأغذية التي تحمي من سرطان الثدي, كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي

زر الذهاب إلى الأعلى