العناية بالبشرة

7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها

7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة ، نضارتها الاستيقاظ في الصباح ببشرة شاحبة ومتعبة هو كابوس لجميع النساء. هل تريدين الحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة مرة أخرى؟ حسنًا ، بدلاً من إنفاق الكثير من المال على علاجات التجميل ومستحضرات التجميل ، يجب أن تحاول أولاً تنظيف جسمك وبشرتك من السموم.

السموم المتراكمة في الجسم هي السبب الرئيسي لحب الشباب والبثور. في الآونة الأخيرة ، تبدأ معظم صالونات التجميل أولاً بوصفات تنقية للتخلص من السموم لفتح المسام وتنقيتها بعمق. هناك أيضًا العديد من الأسباب التي تجعلك تستخدم هذه العلاجات لتنقية بشرتك بشكل منتظم. يتعرض الجلد يوميًا لعوامل التلوث والغبار والمواد الكيميائية الضارة. إلى جانب ذلك ، يؤدي تناول الوجبات السريعة وعادات الأكل غير الصحية أيضًا إلى تراكم السموم داخل الجسم. تظهر بعض مشاكل الجلد مثل البقع الداكنة والبثور والأماكن الجافة ، وقد تتفاقم هذه المشاكل مع ظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. إليكِ عبر موقعي أفضل الوصفاتالطبيعية الفعّالة لتنظيف البشرة بعمق واستعادة نضارتها.

7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها

ماسك الكافيين والشوكولاتةللديتوكس

امزجي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق البن المطحون وملعقة صغيرة من الكاكاو ونصف كوب من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يوزع المزيج على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء البارد.

ماسك الطماطم والعسل

هذه الوصفة هي الحل الفعال لمشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم الطازج وضعيه على الوجه. شطف جيدا بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة. العسل مرطب طبيعي رائع ، وعصير الطماطم ينظف البشرة من السموم.

شاهد أيضاً:   5 ماسكات لعلاج تصبغات الوجه وازالة البقع الداكنة

ماسك العنب للديتوكس

اخلطي القليل من الدقيق الأبيض مع عصير بعض العنب ، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز واخلطيهم جيدًا للحصول على خليط متجانس. يوزع المزيج على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل شطفه جيداً. اتبعه بكريم مرطب ، حيث قد يتعرض الجلد للجفاف نتيجة استخدام صودا الخبز.

ماسك البقدونس للديتوكس

اسلقي ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة. ثم صفيها جيدًا واستخدمي الماء الناتج على الوجه لمدة 15 دقيقة. يساعد ذلك على تنظيف وتعقيم مسام الجلد ، كما يزيل السموم المتراكمة.

ماسك الموز

لا شيء يتفوق على قوة الموز في تطهير وتطهير المسام من آثار السموم. امزجي 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة شاي من الزبادي ونصف موز مهروس. افرد الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه جيدًا بالماء الفاتر. يساعد ذلك على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها.

ماسك الطمي

من المعروف أن الطين يحتوي على المعادن الأساسية التي تساعد في تنقية البشرة من السموم ، لذلك فهو من أهم المكونات التي تساعد على إزالة السموم من الجلد. امزج 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الطين مع 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح. يمكنك أيضًا إضافة أي زيت عطري من اختيارك. يوزع المزيج على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيداً. بعد ذلك ، استخدم زيت جوز الهند أو أي كريم ترطيب آخر لتدليك الوجه.

ماسك الفراولة

هل تريدين استعادة نضارة بشرتك على الفور ، جربي قناع الفراولة لتنقية البشرة. اخلطي القليل من الفراولة الطازجة مع القليل من العسل والزبادي وعصير الليمون. يوزع المزيج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيداً لمنحك مسام نظيفة ونقية.

شاهد أيضاً:   ماسك لتبييض الوجه واليدين والرقبة

7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها, 7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها, 7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها, 7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها, 

زر الذهاب إلى الأعلى