العناية بالوجه

8 طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب

8 طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب: يتأثر حوالي 9.4٪ من الأشخاص في جميع أنحاء العالم بحب الشباب، مما يجعله ثامن أكثر الأمراض انتشاراً في العالم. وكثيراً ما يلجأ معظمنا إلى العلاجات المنزلية لحب الشباب. تعد أحد العلاجات المنزلية الشائعة استخدام الصبار لعلاج حب الشباب، وتستخدم هذه العشبة بشكل شائع لعلاج الجروح البسيطة والحروق والطفح الجلدي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يهدئ الالتهاب، وقد يقلل أيضاً من حب الشباب.
يمكن أن يمنع الصبار ظهور حب الشباب؛ لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات بسبب السكريات والأحماض الدهنية الموجودة فيه وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض 8 طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب.

كيفية استخدام الصبار لعلاج حب الشباب

1.جل الصبار النقي

اقطعي ورقة الصبار واستخرجي هلام الصبار بملعقة. ضعي جل الصبار على وجهك، مع التركيز على المنطقة المصابة.

اتركيه ليلة كاملة واشطفي وجهك في الصباح، وكرري هذا الروتين كل يوم؛ حتى تختفي الحبوب.

2.الصبار والعسل والقرفة

إن للعسل تأثيراً مثبطاً على البكتيريا المسببة لحب الشباب. والقرفة لها خصائص مضادة للالتهابات.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار النقي مع أربع ملاعق كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ضعي الخليط على الوجه وقومي بغسله بعد 10 دقائق. كرري هذا القناع كل يوم.

 

3.عصير الصبار والليمون

عصير الليمون علاج شائع يستخدم للعديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك حب الشباب. لها خصائص قابضة للبشرة وبالتالي، قد يساعد في تجفيف البثور وتقليل حب الشباب.
لا تستخدمي هذا العلاج إذا كانت بشرتك حساسة؛ لأن عصير الليمون يمكن أن يسبب الاحمرار والتهيج. يمكن لعصير الليمون الزائد أن يجفف بشرتك أيضاً.
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. ضعي الخليط على المنطقة المصابة. اغسليه بعد أن يجف. استخدمي واقي الشمس بعد ذلك.

شاهد أيضاً:   المسك الأبيض.. علاج فعال في التخلص من تجاعيد الوجه

4.زيت الصبار وزيت شجرة الشاي

يعد الاستخدام الموضعي لزيت شجرة الشاي مفيداً في محاربة حب الشباب الخفيف إلى المتوسط وتقليل الالتهاب.
قومي بتخفيف 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي في أي زيت مثل (الجوجوبا أو اللوز الحلو أو زيت الزيتون). اخلطيهما بملعقة كبيرة من جل الصبار على المنطقة المصابة. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

 

5.بخاخ الصبار

يمكنك أيضاً عمل رذاذ للوجه باستخدام الألوفيرا واستخدميه طوال اليوم لتهدئة بشرتك.
اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار في كوب من الماء. أضيفي 2-3 قطرات من أي زيت عطري من اختيارك. قومي بتخزين هذا المحلول في زجاجة رذاذ ورشه على وجهك كلما لزم الأمر. تذكري دائماً رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام.

6.مقشر الصبار والسكر والزيت

يعد تراكم خلايا الجلد الميتة على بشرتك أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. يعتبر التقشير وسيلة فعالة لإزالة خلايا الجلد الميتة.
اخلطي نصف كوب من جل الصبار مع نصف كوب من زيت الجوجوبا ونصف كوب من السكر. دلكي المقشر برفق على وجهك قبل غسله.

7.جل الصبار وخل التفاح

يعتبر خل التفاح له خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في علاج حب الشباب.
اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الصبار مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الماء. ضعي المزيج على شكل تونر على وجهك.
خل التفاح قد لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة. تجنبي استخدامه إذا كانت بشرتك حساسة.

8.جل الصبار والخيار وماء الورد

يعمل ماء الورد كمادة قابضة ويوحد لون بشرتك عند علاج حب الشباب. للخيار تأثير مهدئ على الجلد، مما قد يساعد في علاج التهاب حب الشباب.
امزجي ملعقة صغيرة من كل من عصير الخيار وماء الورد وهلام الصبار. استخدمي كرة قطنية لتطبيق الخليط على المنطقة المصابة أو على وجهك بالكامل. اغسلي القناع بعد أن يجف.

شاهد أيضاً:   ماسك لنفخ الخدود مجرب و بنتائج مذهلة

8 طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب, 8 طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب