العناية بالبشرة

8 وصفات طبيعية لشباب دائم

8 وصفات طبيعية لشباب دائم

ما أبرز الوصفات الطبيعية المستخدمة للعناية بالبشرة؟ لقد ازداد إقبال شركات مستحضرات العناية بالبشرة على استخدام المواد الطبيعية وإدخالها في التصنيع، كمثل الرمّان، الشاي الأخضر والفطر، أي المحتويات ذاتها المستخدمة لوصفات طبيعيّة للبشرة، والتي يذكر منها الآتي:[*]

1. مرطب الأفوكادو والعسل

للمرطب أهمية كبيرة فى الحفاظ على بشرتك ومقاومة الشيخوخة لهذا عليك بتحضير هذه المكونات الطبيعية للحصول على الترطيب الكامل والنعومة لبشرتك.

المكونات

3 ملاعق كبيرة من القشدة
1 ملعقة عسل
ربع ثمرة أفوكادو

طريقة التحضير

اخلطى جميع المكونات، وضعيها فى الخلاط حتى تتحول المكونات الى خليط كريمى ناعم، ومن ثم ضعيه على بشرتك لمدة ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء الدافئ.

شاهدي أيضاً: أفضل خلطة زيوت لنعومة شعرك وكثافته

2. سلطة الفواكه المضادة للأكسدة 

يمكنك تناول هذه السلطة صباحا كوجبة للإفطار، حيث أن مكونات هذه السلطة تساعدك فى تقديم المواد الغذائية الأساسية للجلد، كما تعمل على زيادة المواد المضادة للأكسدة ، كما تساعدك على زيادة الطاقة، هذا فضلا عن حمايتها لبشرتك ضد أضرار أشعة الشمس، وتنشيط الدورة الدموية.

المكونات

نصف كوب من التوت البرى
نصف كوب فراولة
ثمرة كيوى مقشرة ومفرومة
نصف كوب رمان
نصف كوب برتقال مقطع
حفنة من جوز الهند المفروم

طريقة التحضير

اخلطى جميع المكونات، وتناوليها يوميا بالصباح.

3. وصفة الخميرة لحب الشباب 

اذا كان لديك حب شباب، يمكنك تجربة هذه الوصفة الطبيعية التى تحتوى على الخميرة التى تحارب البكتيريا كما تحتوى على الليمون وهو ما يساعد فى تجفيف حب الشباب واخفاءه.

إقرأ أيضا  كريم لتبييض الجسم وإزالة البقع والتصبغات في اسبوع

المكونات

خميرة البيرة
عصير ليمون طازج
ماء

طريقة التحضير

استخدمى قليلا من الخميرة لصنع عجينة ثم اضيفى اليها بضع قطرات من عصير الليمون و الماء، والان ضعى العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

شاهدي أيضاً: خلطة السدر لتبييض الوجه طبيعياً

4. وصفة الريحان 

وصفة رائعة لحب الشباب، حيث ان الريحان يعتبر مطهر ومنظف للجراثيم التى تسبب ظهور حب الشباب، كما يساعد فى تنشيط الدورة الدموية بالجلد.

المكونات

3 ملاعق من اوراق الريحان المجفف
1 كوب ماء مغلى

طريقة التحضير

يسحق أوراق الريحان المجففة وتضاف الى كوب الماء المغلى، وعندما يبرد الخليط يضاف الى زجاجة الرذاذ. يرش منها يوميا على بشرتك فى الصباح وقبل غسل وجهك.

5. مقشر اللوز والسكر

يجب تنظيف وجهك باستمرار باستعمال مقشر لطيف على بشرتك لضمان التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة. ولتبدو بشرتك اكثر اشراقا، اليك هذا المقشر الرائع المكون من اللوز والسكر وهو مناسب لجميع انواع البشرة.

المكونات

3 ملاعق من القشدة
كوب ونصف من السكر
نصف كوب من اللوز المطحون
ملعقتين من زيت الزيتون

طريقة التحضير

اخلطى جميع المكونات جيداً ثم ضعيهم على بشرة جافة، وبحركات دائرية ابدأى فى تدليك وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، ويمكنك تخزين باقى الخليط فى الثلاجة لحين استخدامه مرة اخرى.

شاهدي أيضاً: ماسك الأسبرين للوجه وحب الشباب

6. ملطف طبيعى لشعرك من زيت جوز الهند

حافظى على شعرك ناعما، رطبا، وبراقا باستخدامك لهذا الملطف الطبيعى. يمكنك استخدامه مرة واحدة بالاسبوع.

المكونات

نصف كوب مايونيز
ملعقة زيت جوز الهند

طريقة التحضير

اخلطى جميع المكونات معا، ثم ضعى الخليط على شعرك من 20 الى 30 دقيقة ولا تنسى تغطية شعرك بالكيس البلاستيكى المخصص لذلك. اغسلى شعرك بالطريقة العادية.

إقرأ أيضا  أفضل ماسكات للبشرة المختلطة من الفواكه

7. مقشر طبيعى لشفتيك

تقشير شفتيك وازالة خلايا الجلد الميت عنهم بإستمرار يضمن لك شفاه ممتلئة، وردية اللون و جذابة.

المكونات

نصف ملعقة من أى محلول مرطب للبشرة ( متاح بالصيدليات )
ربع ملعقة بن طازج
ربع ملعقة ملح

طريقة التحضير

اخلطى جميع المكونات بوعاء صغير، ثم ضعى قليلا من الخليط على كامل شفتيك مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. والان امسحى شفتيك بواسطة منشفة دافئة ورطبة وسوف تلاحظى الفرق.

8. وصفة اللوز والشوفان لمقاومة التجاعيد 

المكونات 

لوز
شوفان
عسل ابيض

طريقة التحضير

يطحن اللوز والشوفان وعندما تتساوى الكميتين، يوضع العسل على الخليط حتى يصبح كالكريم، ضعيه الان على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما، واتركيه لمدة نصف ساعة.  تكرر هذه الوصفة مرتين بالشهر.

وصفات طبيعية للبشرة المختلطة, وصفات طبيعية للشعر, وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والحبوب, وصفات طبيعية للبشرة والجسم والشعر, وصفات طبيعية مجربة, وصفات طبيعية للوجه, عالم المرأة وصفات طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى