الحمل

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

يعتبر تساقط الشعر بعد الولادة أحد الآثار الجانبية الشائعة للحمل ، وإن كانت مفاجئة. اكتشف سبب حدوثه ومتى يحدث وكيفية التعامل معه.لذلك ومن خلال موقعي سوف نتعرف على أهم العلاجات الطبية لتساقط الشعر بعد الولادة.

بعد بضعة أشهر من الترحيب بطفلك في هذا العالم ، قد تبدأ في الشعور وكأنك دخلت في روتين ، وأهم شيء هو الحصول على مزيد من النوم. هذا وضع طبيعي.
ثم يحدث شيء غير طبيعي ، حيث يبدأ شعرك في التساقط بمعدل ينذر بالخطر. تصل إلى ذروتها في الشهر الرابع أو الخامس بعد الولادة. وإذا حدث هذا معك ، فأنت لست وحدك ، حيث أن حوالي نصف الأمهات بعد الولادة يعانين من هذه الحالة ، لكن اطمئني ، فهناك بعض الطرق المجربة والمثبتة التي تساعد في تقوية وإعادة نمو الشعر.
لكن قبل الحديث عن هذه الأساليب ، لا بد من معالجة الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر بعد الولادة.

لماذا يحدث تساقط الشعر بعد الولادة؟

شعرك ينمو بشكل طبيعي في دورات (مرحلة النمو ، مرحلة الراحة ، مرحلة التساقط). لكن أثناء الحمل يبقى معظم الشعر في طور النمو لفترة طويلة بسبب التغيرات الكبيرة في هرمونات الجسم والتي تعود إلى معدلها الطبيعي بعد الولادة حيث تنخفض مستويات هرمون الاستروجين من الحمل مما يسبب بداية مرحلة تساقط الشعر. . يتساقط دفعة واحدة ، ويبدو أن كمية تساقط الشعر أكبر بكثير من المعتاد ، وتلاحظ أن شعرك يملأ أرضية المكان.

شاهد أيضاً:   أحسن وسائل منع الحمل الأكثر أماناً

كيفية علاج تساقط الشعر بعد الولادة

تتراجع معظم مشاكل تساقط الشعر بعد الولادة بعد بضعة أشهر إلى سنة عند معظم الأمهات ، ولكن قد تستمر المشكلة لدى البعض ، مثل النساء المرضعات أو اللواتي يعانين من مشاكل مثل فقر الدم أو نقص الفيتامينات ، وقد يحتاجون إلى علاجات داعمة. بعد التأكد من السبب.

متى يجب أن تقلقي بشأن تساقط الشعر بعد الولادة ؟

وفقًا للدكتورة إيمان ، إذا لم يعد شعرك إلى طبيعته بعد عام ، فقد تكون زيارة الطبيب ضرورية ، حيث قد تكون هناك عوامل أخرى تساهم في تساقط الشعر أو تمنع إعادة نموه ، مثل المشاكل الهرمونية أو الأسرة. تاريخ المشكلة وهنا التشخيص ضروري للعلاج الفعال.

أحدث علاجات طبية لتساقط الشعر

هناك العديد من العلاجات التي تساعد في تقوية الشعر الضعيف وتساهم في إعادة نمو الشعر.
ومنها الميزوثيرابي والخلايا الجذعية والبلازما وبعض المكملات الغذائية والعلاجية.

الميزو ثيرابي

تساعد حقن الميزوثيرابي الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية في علاج تساقط الشعر وتساقطه عن طريق تغذية بصيلات الشعر مباشرة بهذه العناصر بكميات كافية لتعزيز قوتها وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

الخلايا الجذعية

والتي ، عند حقنها في مناطق الشعر الخفيف ، تنشط نمو بصيلات الشعر الطبيعية على فروة الرأس ، وعادة ما تحتوي الخلايا الجذعية على مزيج من الزيوت الأساسية وخلاصة الخلايا الجذعية النباتية ومركبات فيتامين ب ، مما يساعد على تحفيز دورة نمو الشعر.

حقن البلازما

الذي يؤخذ من دم المرأة بعد فصل ألواح البلازما في جهاز خاص يعاد حقنها في فروة الرأس ، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين فيه مما يجعل فروة الرأس صحية وقوية ، وبالتالي ، فهو يساهم في نمو الشعر مرة أخرى ، ويجعل شعرك أكثر كثافة وصحة.

شاهد أيضاً:   متى يظهر الجنين في كيس الحمل؟

نصائح للمساعدة في إعادة نمو شعرك

تأكد من حصول جسمك وشعرك على ما يكفي من جميع العناصر الغذائية

1 – جربي قصة شعر جديدة لجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وتساعد على إعادة نمو الشعر الجديد.
2 – كوني لطيفة للغاية مع شعرك أثناء غسله وتمشيطه وتصفيفه.
3- حاولي تجنب قصات الشعر القصيرة التي تضغط على فروة رأسك وشعرك.
4 – استخدمي شامبو لتكثيف الشعر ومنعم لطيف لا يضر بشعرك. لا تصدق الملصقات الموجودة على بعض عبوات الشامبو ، مثل “سماكة الشعر” ؛ لأن هذه المنتجات يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية وتجعل شعرك يبدو ضعيفًا.
5 – تناولي بشكل جيد واستمري في تناول فيتامينات ما قبل الولادة لضمان حصول جسمك وشعرك على ما يكفي من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.