شعرالعناية بالبشرةالعناية بالجسمالعناية بالوجه

العناية بالشعر والبشرة بزيت فيتامين E قبل العرس

العناية بالشعر والبشرة بزيت فيتامين e قبل العرس

يعمل فيتامين e، على الحد من ظهور علامات الشيخوخة للبشرة من تجاعيد وخطوط دقيقة، وذلك من خلال منع ضرر الجذور الحرة المسببة بظهور الضرر والتلف للبشرة، للحصول على بشرة أصغر عمراً وشابة، وحيوية، وذلك من خلال وضع زيت فيتامين e على بشرة الوجه المنظفة بالماء، والمنظف المناسب، وتدليك الوجه بلطف باستخدام أطراف الأصابع، وترك الزيت على بشرة الوجه لمدّة لا تقل عن 15 دقيقة، وتنطيف الوجه بالماء العادي، والمنظف المعتاد، وترطيبه لتعزيز صحته، ورطوبته، ومنعه من الجفاف.[*]
اكتشفي وصفات طرق مختلفة ومتنوعة لإدراج زيت فيتامين E في روتين العناية بالشعر والبشرة قبل العرس.

زيت فيتامين E لتفتيح البشرة والتخلص من البقع

مع التعرض للشمس قد تفاجئكِ بعض البقع الداكنة في الظهور مع اسمرار الجلد وهو ما يحتاج منك لروتين عناية خاص قبل العرس.

لعمل وصفة رائعة للقضاء على البقع الداكنة وتفتيح البشرة سريعاً اخلطي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين ه مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، و 5 قطرات من زيت جنين القمح واستخدمي الخليط لدهان الوجه مرة يومياً قبل النوم. أيضاً يمكنكِ بطريقة بسيطة استخدام ماسك من ملعقة كبيرة من النشا ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين ه مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وطبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

شاهدي أيضاً: ماسك الكاكاو والعسل للبشرة الدهنية

زيت فيتامين E للتخلص من الهالات السوداء

علامات الإجهاد والهالات السوداء وانتفاخ محيط العين لا يمكن إخفائها تماماً بالماكياج فاحرصي على علاجها قبل العرس.

شاهد أيضاً:   مكونات فعالة لتفتيح اسمرار ما بين الفخذين

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الفازلين مع محتوى 4 كبسولات من فيتامين E وملعقة صغيرة من زيت اللوز واحتفظي بالخليط في برطمان نظيف، واستخدميه في دهان المنطقة المحيطة بالعين في حركات دائرية لمدة دقيقة قبل النوم واشطفيه في الصباح. يساعد هذا الخليط بالإضافة إلى التخلص من الهالات السوداء على ملأ الخطوط الرفيعة والحماية من التجاعيد المبكرة والتخلص من علامات الإجهاد.

زيت فيتامين E للتخلص من علامات التمدد

علامات التمدد العنيدة قد تصبح كابوساً وتفسد إطلالتك ليلة الدخلة!

زيادة وفقدان الوزن المتكرر قد تؤدي لظهور علامات التمدد. للقضاء على علامات التمدد احرصي على استخدام زيت فيتامين E قبل العرس بفترة والذي يساعد على حماية ألياف الكولاجين وزيادة مرونة الجلد والتخلص من علامات التمدد. لتحضير وصفة رائعة للتخلص من علامات التمدد اخلطي 2 ملعقة صغيرة أو محتوى 4 إلى 5 كبسولات من فيتامين E بكمية مساوية من عصير الليمون واستخدمي الخليط في تدليك الأماكن المصابة لمدة 10 دقائق واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف الجسم بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة يومياً وحتى اختفاء علامات التمدد تماماً. بعد تجفيف الجلد يمكنكِ وضع طبقة من زيت جوز الهند الدافيء لترطيب الجلد وشد الترهلات.

شاهدي أيضاً: ماسك الأرز لتفتيح البشرة في 15 دقيقة

زيت فيتامين E لتفتيح وتنعيم اليدين

زيت فيتامين E مرطب قوي يساعد على تنعيم الجلد والوقاية من التشقق والتخلص من خلايا الجلد الميت.

أهم ما يميز زيت فيتامين E عن مرطبات البشرة التقليدية هو قدرته على التوغل في طبقات الجلد بعمق لترطيبها من الداخل، كما أنه سريع الامتصاص فلا يمنحكِ ملمس دهني. لتنعيم وتفتيح اليدين والتخلص من الجلد الميت المحيط بالأظافر اخلطي محتوى كبسولتين من فيتامين E مع عصير ليمونة و1/2 ملعقة صغيرة من العسل وأضيفي الخليط في وعاء صغير يحتوي على ثلاث أكواب من الماء الدافيء وانقعي يديكِ لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها وجففيها جيداً، ضعي طبقة من الكريم المرطب وكرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً لاستعادة نضارة اليدين وحمايتها من آثار تقدم العمر.

شاهد أيضاً:   خلطة سهلة و جد فعالة للتخلص من البقع الداكنة
شاهدي أيضاً: فوائد المايونيز للشعر المجعد

زيت فيتامين E لتحفيز نمو الشعر

تعانين من شعر خفيف ومتساقط؟ زيت فيتامين E سيمنحكِ شعر صحي، كثيف وغير متساقط.

يحتوي زيت فيتامين E على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تمنحه صفات رائعة في إصلاح الشعر التالف وتجديد الأنسجة وهو ما يحفز نمو الشعر الصحي من جديد. لعمل وصفة منزلية رائعة لتكثيف الشعر وتحفيز نموه اخلطي محتوى كبسولتين أو نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الدافيء. قومي بتدليك الخليط بأطراف الأصابع في فروة الرأس في حركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة. تُكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً وحتى توقف تساقط الشعر تماماً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى