العناية بالوجه

معجون أسنان طبيعي ضد الم الاسنان

معجون أسنان طبيعي ضد الم الاسنان

استخدام معجون الأسنان من أهم الطرق للعناية بصحة الأسنان والفم، فهو يساعدك على التخلص من أي بقايا أطعمة تتراكم على الأسنان، ويمنع تراكم طبقات البلاك، التي بمرور الوقت تتسبب في اصفرار الأسنان وتآكل المينا، وتحتوي معظم معاجين الأسنان على نفس المكونات الأساسية، وهي:

جمعنا لك سيدتي 5 وصفات طبيعية لعمل معجون أسنان في المنزل.

1. معجون أسنان صودا الخبز مع زيت النعناع

هذا المعجون من الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل بأسهل الطرق للحصول على أسنان بيضاء خالية من التسوس مع تعقيمها وتنظيفها وإزالة بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان. أحضري ربع ملعقة من صودا الخبز واضيفي لها ربع ملعقة صغيرة من الملح مع إضافة عشر قطرات من زيت النعناع وملعقة من الماء وامزجي الخليط جيدًا للحصول على معجون أسنان طبيعي. قومي بأخذ ملعقة من هذا المعجون وضعيه على فرشاة الأسنان وافركي أسنانك جيدا.

شاهدي أيضاً: وصفات من الثوم لتطويل الشعر في أسبوع

2. معجون أسنان ملح البحر مع قشر البرتقال

بينما هذه الوصفة السحرية لتحضير معجون الأسنان قوية وفعالة في تطهير الأسنان ومنع تسوسها مع تبييضها وجعلها لامعة وبراقة. يمكنكِ إعداد القليل من مطحون ملح البحر الخشن وكوب من بشر قشر البرتقال المجفف وضعيهم في إناء واحد واخلطيهم جيدًا. اضيفي لهما عشر قطرات من ماء الأكسجين المعقمة والمطهرة للأسنان وحمايتها من التسوس وأمراض اللثة. يمكنكِ أيضًا إضافة مقدار قليل من كربونات الكالسيوم الموجودة في الصيدليات وامزجي المكونات جيدًا للحصول على معجون أسنان صحي وطبيعي ومفيد لصحة الأسنان.

شاهد أيضاً:   وصفة طبيعية و سحرية للتخلص من التجاعيد نهائيا و دون معاناة
شاهدي أيضاً: وصفات زيت الزيتون للشعر والوجه

3. معجون أسنان ماء الورد مع أوراق الفراولة

من المعروف فوائد الفراولة اللذيذة على صحة الأسنان وتبييضها في نفس الوقت وذلك لاحتوائها على مواد طبيعية تساعد في ذلك من أبرزها حمض الماليك الذي يعتبر من اقوى المطهرات الطبيعية الأسنان. ينتج من الفراولة مع ماء الورد الرائع فقد معجون أسنان طبيعي وصحي. أحضري 4 ملاعق من ماء الورد ونصف كوب من أوراق الفراولة المبشورة وملعقتين ونصف من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيدًا ثم ضعي القليل من هذا الخليط على فرشاة الأسنان الخاصة بك وافركي بها أسنانكِ جيدًا يوميًا لتنظيف الاسنان وإزالة بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان بواسطة الفرشاة أو السواك الطبيعي.

شاهدي أيضاً: استخدامات جمالية لبيكربونات الصوديوم

4. معجون أسنان بيكربونات الصودا مع القرفة

هذه الوصفة لتحضير معجون الأسنان في المنزل فهي من أكثر الوصفات الطبيعية المذهلة في تنظيف الأسنان وتعطيرها بأجمل الروائح والعطور الطبيعية. تمنح الفم الشعور بالانتعاش وإزالة الروائح الكريهة والغير محببة للفم نتيجة لتراكم بقايا الأطعمة بين الأسنان وهذه الوصفة هي عبارة عن نصف كوب من بيكربونات الصودا وملعقة من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة من زيت القرفة وخمس نقاط من زيت النعناع. قومي بخلط بيكربونات الصودا مع مسحوق القرفة جيدًا في وعاء نظيف وأبداي بوضع زيت القرفة وزيت النعناع بالتدريج لكيلا يحدث تكتلات للمعجون وبعظ الحصول على عجينة متماسكة قومي بوضع القليل منها على فرشاة الأسنان واغسلي بها أسنانكِ جيدًا قبل النوم يوميًا.

شاهدي أيضاً: ما هي افضل ماسكرا رموش

5. معجون أسنان جوز الهند مع خلاصة القرنفل

معجون الأسنان هذا هو مميز ومختلف كثيرًا ويتمتع برائحة للفم ساحرة فهو مكون من جوز الهند المضاد للجراثيم والميكروبات ومحاربة البكتريا المتكونة داخل الفم. يخلط مع أعواد القرنفل ذات النفحات العطرية والمميزة للفم فتكون وصفة مميزة ومذهلة لتعطير الأسنان وتعقيمها. أحضري ربع كوب من الجوز الهند المبشور. أضيفي عليه ملعقتين كبيرتين من أعواد القرنفل المطحونة مع 5 ملاعق من بودرة السكر الناعم وملعقة من بيكربونات الصودا واخلطي المكونات جيدًا بملعقة كبيرة من الماء حتى تحصلي على معجون أسنان طبيعي وابدئي باستخدامه يوميًا عند وضع ملعقة صغيرة من هذا المعجون على فرشاة الأسنان.

شاهد أيضاً:   تسمين الوجه والخدود خلال 3 أيام فقط
شاهدي أيضاً: فوائد زيت الجوجوبا للشعر

مميزات معجون الأسنان الطبيعي

  • خالٍ من أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب الضرر للفم أو الأسنان، لذلك يعتبر معجون الأسنان الطبيعي خياراً ممتازاً جداً.
  • لا يُسبب أي تحسس للأسنان الحساسة ولا يسبب لها الألم.
  • غير مكلف مادياً، ويمكن عمله بطريقة سهلة من المكونات المتاحة في المنزل.
  • يحافظ على طبقة المينا التي تغطي الأسنان لأنه خالٍ من الآثار الجانبية بشكلٍ عام.
  • يمكن التحكم بنكهته وطعمه بإضافة نكهات متنوعة حسب الذوق، ومن أهم النكهات التي يمكن إضافتها نكهة القرفة أو نكهة التفاح أو نكهة النعناع أو غير ذلك.
  • يمكن تجهيزه في أي وقت واستخدامه بشكل فوري، كما أنه خالس من أية مواد حافظة مضرة.
  • يُساعد في إعطاء الأسنان بياضاً طبيعياً دون أن يسبب لها أي أذى.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان بالفرشاة هو جزء مهم من روتين العناية بالأسنان للمحافظة على فم صحي وابتسامة جميلة، فيجب استخدام فرشاة الأسنان مرتين في اليوم على الأقل، ويجب أن يستمر بتفريش الأسنان لمدة دقيقة لضمان السماح للمواد الفعالة في معجون الأسنان بالتغلغل والتفاعل مع مينا الأسنان وتقويتها ومنحها الحماية والعناية اللازمة إلى جانب قتل البكتيريا والجراثيم المسببة للتسوس، ويجب أو تكون فرشاة الأسنان ناعمة الشعيرات، وتتناسب مع شكل الفم لتسهيل الوصول إلى جميع أجزاء الفم وكي لا تؤذي سطح السن أو تخدش اللثة، واتجاه تفريش الأسنان يكون باتجاه واحد من الأعلى إلى الأسفل. وكذلك الأمر بالنسبة لسطح الطواحين فيجب أن يكون اتجاه الفرشاة باتجاه الخارج، وعدم فرك الأسنان بطريقة عشوائية وفي جميع الاتجاهات؛ لأن هذه الطريقة الخاطئة تحشّر بقايا الطعام بين الأسنان.[*]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى