العناية بالبشرة

علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة

علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة، لا يصاب بها الجميع، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يفعلون ذلك، فإن البقع الداكنة على الوجه أو الصدر أو اليدين أو أي مكان آخر على الجسم يمكن أن تكون محبطة للغاية لأنها لا تختفي من تلقاء نفسها وأحيانًا لا يمكن تغطيتها بالكونسيلر العادي. إذن ما هي هذه البقع ولماذا يحصل عليها بعض الناس؟ وفقًا للخبراء، يمكن أن تُعزى البقع الداكنة على الجلد أساسًا إلى سببين: التندب وفرط التصبغ (تقنيًا، الندبات هي فرط تصبغ ما بعد الالتهاب).

علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة

يمكن تقسيم الندبات إلى فئتين: البقع الداكنة، والتي هي في الواقع نتيجة فرط التصبغ التالي للالتهابات، والتي تظهر على شكل بقع داكنة أو وردية اللون، أو تغير في نسيج الجلد، مما يؤدي إلى ظهور ندوب متضخمة أو بارزة. قد يكون بعض الأشخاص الذين يعانون من الندبات أكثر من غيرهم مهيئين وراثيًا (لأن لديهم المزيد من الصبغة) فيما يلي اليكم عبر موقعي علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة .

قشر البابايا

ما هي الطريقة المؤكدة لتفتيح لون بشرتك بشكل عام؟ اشطف هذه الطبقة العلوية بمقشر طبيعي مثل البابايا. تحتوي البابايا على أحماض الفاكهة المعروفة باسم أحماض ألفا هيدروكسي، وهي مقشرات كيميائية. تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي للبشرة الجافة ومقاومة الشيخوخة وتحسين مظهر الجلد عن طريق إزالة الطبقات العليا من الجلد عن طريق إضعاف الدهون التي تربطها ببعضها البعض، وبالتالي إزالة خلايا الجلد الباهتة والميتة والكشف عن خلايا الجلد السليمة. إنه فعال جدًا في تكسير خلايا الجلد ويزيد أيضًا من إنتاج الكولاجين عن طريق إزالة الجزيئات الميتة. ستساعد البابايا على وجه الخصوص على تفتيح البشرة وإضفاء توهج شبابي.

  • لعلاج البقع الداكنة بالبابايا، ببساطة اهرسي ثمرة بابايا ناضجة في وعاء وضعي القناع على بشرة نظيفة.
    اتركيه لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، بعد إزالة القناع، يمكنك أيضًا تقشير الطبقة العليا الميتة من الجلد بحركات دائرية لطيفة.

استخدم الكركم لتوحيد لون بشرتك

لقرون، لفت الناس في الهند وأجزاء من أمريكا الوسطى ومناطق شبه استوائية أخرى الانتباه إلى الكركم لخصائصه العلاجية العديدة، من تقليل الالتهاب إلى مساعدة الهضم. تمتد فوائد الكركم إلى مجال العناية بالبشرة أيضًا، وقد ثبت أنه يثبط إنتاج الميلانين في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور البقع بسبب تغير اللون.

  • لعلاج البقع الداكنة بالكركم، اصنعي ماسك الكركم والعسل للوجه.
  • إذا أردت، يمكنك تعزيز عملية تفتيح البشرة ببضع قطرات من عصير الليمون، طالما أن بشرتك ليست حساسة للغاية ولن تتلامس الحمضيات مع الجلد المفتوح، مثل بثرة جديدة.

تهدئة بشرتك وتقليل البقع بزيت اللوز

من المكونات الأخرى للعناية بالبشرة التي تستخدم في المطبخ وعلى الجلد زيت اللوز الحلو، والذي يستخدم لعلاج تغير اللون. ومع ذلك، فإن زيت اللوز المستخدم بشكل شائع في الطهي يختلف تمامًا عن زيت اللوز المطبق على الجلد، والذي غالبًا ما يكون مدعمًا بالفيتامينات والمعادن الإضافية. يساعد وجود فيتامين هـ والنياسين في علاج تغير اللون وتحسين لون البشرة.
نظرًا لأن زيت اللوز الحلو يعتبر بشكل عام غير كوميدوغينيك (بمعنى أنه لن يسد المسام)، يمكنك إضافته إلى روتينك المسائي كمزيل للماكياج أو مرطب للمساعدة في حماية حاجز البشرة.

  • إذا كنت تستخدمينه كمزيل للمكياج، ضعيه على بشرة جافة ثم قومي بإزالته بقطعة قماش قبل وضع الغسول.
  • إذا كنت تستخدمينه كمرطب، ضعي بضع قطرات على بشرة نظيفة وجافة واتركيها تمتص قبل الاستمرار في بقية روتينك.

فتحي مع الزبادي

عنصر طبيعي آخر لتفتيح البشرة قد يكون موجودًا بالفعل في المنزل هو الزبادي، والذي يمكنه إزالة البقع الداكنة عن طريق تقشير البشرة. على غرار خصائص التقشير الكيميائي الموجودة في البابايا، يمكن للزبادي تكسير خلايا الجلد الميتة بفضل حمض اللاكتيك الموجود بشكل طبيعي في منتجات الألبان. يمكن أن يؤدي استخدام الزبادي مع حليب البقر إلى تهدئة البشرة بشكل فعال بسبب حمض اللاكتيك الذي يحتوي عليه. حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي الذي يحسن تغير اللون والبقع العمرية. هذا الحمض ألطف على الجلد من التقشير الكيميائي. يحسن اللون والملمس ويقلل الاحمرار.
يمكن وضع الزبادي لتنظيف البشرة بمفرده أو مزجه بمكونات إضافية معروفة بتحسين صحة الجلد – مثل العسل – الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ومفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. ستساعد إضافة دقيق الشوفان إلى قناع الزبادي على تقشير وتهدئة الجلد المتشقق، ما عليك سوى شطف هذا القناع جيدًا حتى لا يتسبب في تمزق بشرتك أو تهيجها.

تقليل الندبات بالصبار

في بعض الأشخاص، لا تنتج البقع الداكنة عن فرط التصبغ، بل تنتج عن الندوب، والتي يمكن أن تكون ملحوظة بشكل خاص في الأشخاص الذين يعانون من بشرة غنية بالميلانين. لا يمكن التنبؤ بالندوب، مما يجعل من الصعب التئامها. أهم شيء أن تبدأ العلاج على الفور. كلما كانت بشرتك أكثر نعومة، قل احتمال تشكل الندوب، لذا فإن إضافة الرطوبة مرة أخرى إلى بشرتك بالزيوت والمستحضرات يمكن أن يقلل من المظهر ويمنع تكون جديدة. من المكونات المجربة والحقيقية التي يمكن استخدامها لتحسين صحة الجلد، من الداخل أو الخارج، الألوة فيرا.

  • يمكن تناول الصبار على شكل مشروبات الصبار أو وضعه على الجلد كمرطب أو علاج للجلد عن طريق فتح أوراق نبات الصبار ووضع الغراء على الندبة.
  • ليس لديك نبات الصبار في متناول اليد؟ يمكن وضع جل الصبار مباشرة على الوجه، كما هو الحال مع العديد من المنظفات أو المرطبات التي تحتوي على الصبار.

علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة, علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة, علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة, علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة, علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة, علاجات منزلية من أطباء الجلد للبقع الداكنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى