تغذية

أغذية مهمة لصحة الجسم وتدفئته في الشتاء

أغذية مهمة لصحة الجسم وتدفئته في الشتاء، في فصل الشتاء يحدث تغير كبير في الطقس ويصبح باردًا جدًا، مما يعني أننا نبحث باستمرار عن طرق تعمل للحصول على الدفء والطاقة اللازمة للجسم في هذه الظروف الجوية القاسية.

تبدأ النساء في البحث عن الأطعمة التي تعطي الإحساس بالدفء والشبع، كما تساهم في تغذية وصحة الجسم. لهذا الغرض، غالبًا ما يتم تناول المشروبات الساخنة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى بعض الأطعمة التي تمد الجسم بالدفء، مثل الحساء والأطعمة الأخرى الغنية بالطاقة.

أغذية مهمة لصحة الجسم وتدفئته في الشتاء

بالإضافة إلى الحرص على تناول الأطعمة والمشروبات التي تقي من نزلات البرد خلال فصل الشتاء، مثل الشاي الأخضر والليمون وغيرهما. تابع معنا هذا المقال وتعرف على أهم الأطعمة المفيدة للجسم خلال فصل الشتاء.

 

الشوفان

دقيق الشوفان هو أحد أغذية مهمة لصحة الجسم حيت يحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان.

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من البروتين والألياف التي تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وهما من أهم العناصر التي تجعله غذاء صحي وخالي من السعرات الحرارية. كما أنه يقي الجسم من أمراض القلب المختلفة ومشاكل الجهاز الهضمي، كما يمنع تطور السرطان وخاصة سرطان المعدة. يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على خصائص مهمة لإعطاء الجسم الطاقة والشعور بالشبع ثم الشعور بالدفء.

شكولاته ساخنة

تعتبر الشوكولاتة الساخنة من أهم أغذية مهمة لصحة الجسم وتدفئته في الشتاء والغنية بالكاكاو التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد التي يحتوي عليها هذا العنصر.

يساعد الكاكاو على تنشيط الجسم وإعطائه الطاقة مما يساعد على إبقائه دافئًا، كما أنه يهدئ الأعصاب لاحتوائه على مادة السيروتونين التي تغذي الدماغ وتنشط الدورة الدموية وتعطي الجسم الشعور بالسعادة. كما أنه يحتوي على الكالسيوم المهم لبناء العظام وحماية الجسم من الهشاشة. يحتوي الكاكاو أيضًا على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تنشط عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

شوربة العدس

يعتبر شوربة العدس من أشهر الأطباق المصرية التي لها العديد من الفوائد الصحية للجسم وتعتبر من أغذية مهمة لصحة الجسم وتدفئته في الشتاء.

العدس من البقوليات الغنية بالعديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل عام وخاصة خلال فصل الشتاء. تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية المسؤولة عن حماية الجسم من الأمراض، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تدفئ الجسم مثل فيتامين أ، بالإضافة إلى أن هذه الوجبة من الوجبات الغنية بالعديد من العناصر التي تجعلها وجبة متكاملة. .

بطاطا

تعد البطاطا الحلوة من ألذ الأطعمة التي يتم تناولها في فصل الشتاء.

تساعد البطاطا الحلوة على إعطاء الجسم الشعور بالدفء والطاقة، حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المسؤولة مثل فيتامين أ. البطاطا الحلوة هي النشويات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وترفع درجة حرارته. تساعد البطاطس أيضًا في تعزيز صحة القلب والشرايين، وتقليل نوبات نقص السكر في الدم لدى مرضى السكر، كما أنها غنية بفيتامين C وبيتا كاروتين، مما يعزز قدرة الجهاز المناعي على محاربة العديد من الأمراض.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى