الحمل

اضطراب الهرمونات في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

في الأسبوع الثاني عشر من الحمل، سيأخذ وجه طفلك المستقبلي شكلاً أكثر إنسانية، لذا حان الوقت للتفكير في إشعار الحمل!

مع دخولك في الثلث الثاني من الحمل، يجب أن تبدئي في التفكير في شراء ملابس فضفاضة لا تشعرين بالحرج. حيث لن تتمكن بعد فترة قصيرة من ارتداء الملابس التي اعتدت على ارتدائها. تطورت موضة اليوم للحوامل كثيرًا ويمكنك أن تجدي فساتين جميلة للأسابيع القادمة من الحمل، استمتعي بأكبر قدر ممكن خلال هذه الفترة الجميلة من حياتك.

 

تطور الجنين في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

من الأسبوع الثاني عشر من الحمل، يبدأ طفلك في التحرك ببطء، لكنك لا تشعرين بذلك! تحلى بالصبر وانتظري حتى الشهر الرابع أو الخامس من الحمل لتجربة هذه التجربة الفريدة. في الأسبوع الثاني من الحمل، يأخذ وجه الجنين شكلاً أكثر إنسانية. بعد التكوّن على جانبي الرأس، اقتربت العينان واستقرتا الأذنان في أماكنهما الطبيعية على جانبي الرأس، وبدأت الأظافر والشعر في الظهور. حتى أنه يمص إبهامه! علاوة على ذلك، إذا كان طفلاً، فقد تم تشكيل نظامه التناسلي بالفعل.

تعمل جميع الأعضاء الداخلية والجهاز العصبي والعضلات، لذلك يبدأ الطفل في التحرك من الأسبوع الثاني عشر من الحمل. يبلغ طول جنينك الآن 10 سم ويزن حوالي 40 جرامًا.

 

تغيرات في جسم الأم في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

في الأسبوع الثاني عشر من الحمل، سيتضخم ثدياك وستشعرين بألم وانتفاخ. تذكري أن ترتدي حمالة صدر ملائمة ومريحة وتجنبي الاستحمام في الماء الساخن. علاوة على ذلك، في وقت مبكر من الأسبوع الثاني عشر من الحمل، قد يظهر خط غامق على البطن. وذلك لأن هرمونات الحمل تفرز المزيد من الميلانين، وهو الصباغ الذي يجعل البشرة داكنة. ننصحك بترطيب بشرة جسمك والعناية بها خلال هذه الفترة.

ما زلت تشعر بالتعب، حاول أن تحظى بلحظات من الهدوء وخذ قسطًا من الراحة دائمًا، مع الانتباه إلى نمط حياتك، وتناول الأطعمة المناسبة والحفاظ على رطوبة جسمك بانتظام، خارجيًا وداخليًا، وشرب حوالي 1.5 لتر من الماء يوميًا مصحوبة بالأعشاب شاي.

 

هل تعلمين؟

التغيرات الهرمونية التي يسببها الحمل يمكن أن تسبب حب الشباب حتى لو كنت بالفعل في هذه المرحلة. في محاربة ظهور حب الشباب ننصحك باستخدام جل مضاد للبكتيريا. اسألي طبيبك والصيدلي للحصول على المشورة وتأكدي من اختيارك لمنتج يتوافق مع تفاصيل حملك. في الواقع، قد يكون لبعض علاجات حب الشباب عواقب وخيمة جدًا على الجنين، لذا استشيري طبيبك قبل اختيار منتج للعناية بالبشرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى