صحة العيونطب وصحة

علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين بعد البكاء

كيف يسبب البكاء انتفاخ العينين؟

علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين بعد البكاء ، يصنع الجسم ثلاثة أنواع من الدموع وهي الدموع القاعدية وهي الدموع التي تتواجد في العين طوال الوقت ، وهذه الدموع تؤدي إلى ترطيب وتغذية وحماية الجزء الأمامي من العين والجسم والنوع الثاني وهو هي عبارة عن دموع انعكاسية لغسل المهيجات مثل الدخان أو الأجسام الغريبة.

عادة ، عندما تقوم الدموع بعملها ، فإنها تعود إلى مؤخرة الأنف من خلال القنوات الدمعية. قنوات الصرف هذه صغيرة وتقع في الزوايا الداخلية لكل عين.

عندما نبكي ننتج الكثير من الدموع ، وتسمى هذه الدموع بالدموع العاطفية ، وهي النوع الثالث من الدموع ، وحجم الدموع أكبر من نظام الصرف ، مما يتسبب في خروج الدموع من العين والأنف. ، وعندما يبدأ الجسم في امتصاص السوائل ، فإنه يحتفظ ببعض هذا السائل تحت العينين ، مما يؤدي إلى تورم العينين.

أسباب أخرى لانتفاخ العيون

النوم: أثناء النهار يقوم الجسم بعمل وميض للتخلص من الدموع القاعدية ، وهذا يحافظ على نظافة العين وتغذيتها ، لكن الجسم لا يتوقف عن البكاء عند نوم الإنسان ، لكنه يتوقف عن الوميض ، وهذا يعني أن هناك طبقة من الدموع التي تبقى في العين دون أن يتم تصريفها من خلال القنوات الدمعية. في بعض الأحيان ، يتم امتصاص هذا السائل الزائد من خلال الأنسجة المحيطة بالعين ، مما يسبب التورم.

تشمل الأسباب الأخرى للتورم ما يلي:

  • العين السوداء الناتجة عن الاصابة
  • انسداد القناة الدمعية
  • التهاب باطن العين
  • حساسية العين
  • التهاب الجفن ، أو التهاب في قاعدة الرموش
  • التهاب النسيج الخلوي ، وهي بكتيريا عميقة داخل الجلد
  • الورم الأرومي الشبكي ، وهو نوع نادر من السرطان يتطور في مرحلة الطفولة.

علاجات طبيعية للتخلص من انتفاخ العين بعد البكاء

يمكن للناس أن يقللوا من ظهور انتفاخ العين بالعلاجات المنزلية

  • ضع كمادة باردة

أي شيء بارد يمكن أن يقلل من ظهور التورم والالتهابات ، لأنه يمكن أن يقلل من تدفق الدم ، لذلك يمكن أن تكون الكمادات الباردة ، أو أكياس الثلج ، أو الخضار الباردة ، أو حتى ملاعق الثلج فعالة.

هناك العديد من أنواع الكمادات الباردة والملفتة للنظر. بدلاً من ذلك ، يمكن لأي شخص نقع رداء الحمام أو قطعة من الملابس في الماء البارد ووضعها على منطقة العين لمدة 5 أو 10 دقائق في المرة الواحدة.

  • وضع الخيار

صورة الخيار على العين منتشرة بشكل كبير ، وهي مرتبطة بأقنعة للعناية بالبشرة ، ولكن الخيار جيد أيضًا لعلاج انتفاخ العينين ، نظرًا لكثرة كمية الماء بداخلها ، حيث يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتقليلها. ظهور الانتفاخ ، ويعمل بطريقة مشابهة للضغط البارد.

يحتوي الخيار أيضًا على فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ويحتوي على فيتامين K الذي يساعد في تقليل الهالات السوداء.

  • وضع أكياس الشاي

المكون الرئيسي في هذا العلاج الطبيعي هو مادة الكافيين ، والعفص الطبيعي ، والعفص ، أو العفص ، وهي مادة قابضة ، مما يعني أنها تشد أنسجة الجسم ، ويمكن للكافيين اختراق حاجز الجسم ، وله خصائص قوية مضادة للاكتئاب ، كما أنه يزيد من الدورة الدموية. في الجلد. يلاحظ الناس أن أكياس الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود أو أكياس البابونج كلها مفيدة ، والبابونج ، على وجه الخصوص ، يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.

قم ببساطة بنقع الشاي في ماء دافئ ، ثم قم بتبريد الأكياس لفترة من الوقت في الثلاجة ، ثم ضع أكياس الشاي على كل عين لبضع دقائق.

تجربة الساحرة عسليبندق الساحرة له خصائص شد الجلد ، لأنه دواء قابض طبيعي ومضاد للأكسدة. ما عليك سوى نقع الضمادات القطنية في بندق الساحرة البارد ، مع التأكد من عصر الفائض ووضع هذه القطع على منطقة العين لمدة 5-10 دقائق عدة مرات في اليوم. احرص على تجنب دخول نبات بندق الساحرة. ساحرة للعين.

  • استخدام بكرة العين

هناك العديد من الأنواع المختلفة المتوفرة في السوق والتي تساعد في تقليل التورم وتقليل العلامات والهالات السوداء وتوفر فوائد مضادة للالتهابات.

عادة ما تكون الأسطوانة مصنوعة من المعدن ويمكن وضع هلام مبرد من خلالها. يبرد هذا الجهاز منطقة العين ويوفر تدليكًا خفيفًا لمنطقة أسفل العين مما يعزز الدورة الدموية.

  • ضعي الكريم على الوجه والعينين

يمكن للعديد من كريمات الوجه والعين أن تحارب انتفاخ العين ، وتبريد منطقة العين ، وتسبب انقباض الأوعية الدموية. يجب أن تبحث عن الكريمات التي تحتوي على مكونات مثل:

  • الريتينول
  • فيتامين سي
  • فينيليفرين
  • حمض الهيالورونيك

أظهرت إحدى الدراسات أن تطبيق كريم موضعي للعين يحتوي على الكربوهيدرات والمستخلصات الطبيعية يمكن أن يقلل الانتفاخ حول العينين.

  • تدليك العين

يخبرنا أسلافنا أن تدليك العين هو علاج ذاتي بسيط ومفيد لمنطقة العين ، وهو بسيط جدًا باستخدام الأصابع لتدليك منطقة العين.

يمكن للأشخاص وضع أصابعهم تحت الماء البارد ، ووضع إصبع السبابة على جسر الأنف (أي تحت الحاجب) ، ثم التدليك حول منطقة العين ، يجب تدليك المنطقة تحت العين ، والضغط برفق على الجلد واستخدام الأصابع الوسطى لتنشيط الدورة الدموية.

  • تغيير النظام الغذائي

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي والبقاء رطبًا إلى تقليل ظهور العيون المنتفخة. على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص تجربة ما يلي:

الحفاظ على رطوبة الجسم: يجب أن يحاول الشخص شرب ما يقرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا ، وتناول الأطعمة الغنية بالمياه ، مثل الخيار ، والكثير من الفواكه والخضروات.

  • الاعتدال في الأكل: يجب تجنب تناول الكثير من المشروبات المحتوية على الكافيين ، أو مشروبات الطاقة ، لأن هذه المشروبات تعمل كمدرات للبول وتؤدي إلى الجفاف.
  • تقليل كمية الملح: يجب تقليل الملح في الأطعمة المصنعة. يؤدي استهلاك كميات إضافية من الصوديوم إلى احتفاظ الجسم بالماء واحتباس السوائل ، وهذا يؤدي في النهاية إلى انتفاخ العين.
  • أوراق البقدونس: يساعد تناول البقدونس على طرد السموم من الكلى
  • شاي الأعشاب: على الرغم من أن وضع أكياس الشاي على العينين يمكن أن يقلل الانتفاخ ، إلا أن شرب شاي الأعشاب مفيد أيضًا للبشرة.

النظام الغذائي الصحي ضروري للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

  • الحصول على نوم اكثر

يُنصح دائمًا بالنوم من 8 إلى 10 ساعات يوميًا لتقليل الانتفاخ ، وعندما يكون الشخص محرومًا من النوم ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الانتفاخ حول العين ، والنوم لفترة كافية يمكن أن يؤدي إلى نتائج مذهلة في منطقة العين ، و من الأفضل إضافة وسائد أكبر لرفع الرأس والسماح للسائل بالتدفق بسهولة أكبر في الليل.

متى يجب عليك زيارة الطبيب؟

التورم والانتفاخ حول العينين ، سواء كان ذلك بسبب النوم أو البكاء ، أمر طبيعي جدًا ، وهو غير ضار وعادة ما يختفي من تلقاء نفسه.

يجب على أي شخص يعاني من تورم العين وأعراض صحية أخرى في هذه المنطقة ، مثل الألم أو السيلان أو اضطرابات الرؤية ، استشارة الطبيب المختص.

علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين بعد البكاء, علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين بعد البكاء, علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين بعد البكاء, علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين بعد البكاء, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى