صحة العيونالعناية بالوجه

5 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخات حول العينين

5 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخات حول العينين، يمكن أن تطيل العيون المنتفخة حياتنا لسنوات عديدة، وبالطبع لا أحد منا يريد أن يكون أكبر من سننا، لذلك نحن نبحث دائمًا عن علاج للحقائب تحت العين التي تجعل الوجه يبدو شاحبًا.

5 زيوت طبيعية لعلاج انتفاخات حول العينين

ثم هناك دور الزيوت الطبيعية، والتي لها العديد من الخصائص التي تساعد في تقليل الانتفاخ حول العينين وكذلك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين، لذلك إذا كنت تبحث عن زيوت طبيعية للعيون المنتفخة، فإليك التفاصيل.

زيت اللافندر الأساسي

يساعد زيت اللافندر في علاج انتفاخات حول العينين وجعلهما أقل انتفاخًا، ولكن لرائحة اللافندر أيضًا تأثير مهدئ ومريح للعينين.

كما أن لها خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في منع العدوى إذا كان هناك أي منها حول العينين.

كما أظهرت الدراسة أن زيت اللافندر يمكن أن يحسن نوعية النوم الذاتي، مما يساعد في تقليل الانتفاخ حول العينين، خاصة وأن قلة النوم هي السبب الرئيسي لانتفاخ العينين، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى للعناية بجمالك، مثل من فوائد زيت اللافندر لشعر لامع وجذاب. .

زيت شجرة الشاي العطري

زيت شجرة الشاي هو علاج انتفاخات حول العينين الناجم عن قلة النوم أو التوتر أو التوتر وآثاره السلبية على الجلد.كل هذه العوامل تدعم مشاكل البشرة الفاتحة حيث أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

وعند استخدامه في شكل هلام، يمكن أن يقلل من انتفاخ العين، وقد أظهرت دراسة أن الآثار المضادة للالتهابات للزيوت الأساسية لشجرة الشاي يمكن أن تكون فعالة للغاية في تقليل انتفاخ العين.

زيت السرو العطري

هذا الزيت العطري فعال للغاية في علاج انتفاخات حول العينين بسبب مفعوله الطبيعي كقابض كبير يمكنه شد الجلد المترهل حول العينين.

يحتوي زيت السرو العطري أيضًا على خصائص مضيق للأوعية، وهي طريقة أخرى لتقليل التورم.

أظهرت دراسة حديثة بحثت في آثار استنشاق زيت السرو على الإجهاد أنه يمكن أن يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتحسين النوم.

زيت اللبان العطري

زيت اللبان الأساسي هو مكون طبيعي آخر يمكن أن يساعد في علاج انتفاخات حول العينين الناتج عن قلة النوم والتوتر.

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم، مما يسمح لك بالنوم براحة أكبر.

وفقًا للدراسات الحديثة، يمكن أن يزيل السموم من الجلد ويعزز تجديد الخلايا، مما يساعد في النهاية على انتفاخ العين والهالات السوداء.تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والقابضة بشكل متساوٍ على تقليل انتفاخ العين.

زيت الكافور العطري

على الرغم من أن زيت الأوكالبتوس لا يؤثر بشكل مباشر على العينين، إلا أنه يمكن استخدامه لعلاج انتفاخات حول العينين والجلد المتهيج.

رائحة الأوكالبتوس مهدئة أيضًا، مما يجعلها خيارًا رائعًا لعلاج انتفاخ العين الناتج عن قلة النوم أو الإجهاد.

وجدت دراسة نُشرت على الإنترنت في عام 2021 أن التأثيرات المضادة للالتهابات لأوكالبتوس يمكن أن تساعد في مشاكل العين الشائعة، بما في ذلك العيون المنتفخة والهالات السوداء تحت العينين.

كيفية استخدام الزيوت العطرية للعيون المنتفخة؟

فيما يلي بعض أفضل الطرق لاستخدام هذه الزيوت الأساسية:

العلاج العطري

تستخدم الزيوت العطرية في العلاج بالروائح لتخفيف التوتر أو القلق وتعزيز جهاز المناعة وتعزيز الاسترخاء العميق الذي يمكن أن يساعد في علاج العيون المنتفخة.

يمكن أيضًا استخدامها لتقليل الالتهاب والألم الناجم عن الالتهاب.

التبخير

يمكنك أن تغمض عينيك وتبخر وجهك بمزيج من الماء الساخن وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى