تغذية

فوائد النودلز الصحية أبرزها زيادة الوزن

فوائد النودلز الصحية أبرزها زيادة الوزن: مغذية ولذيذة واقتصادية للغاية، أصبحت المعكرونة المفضلة لدى الجميع، وانتشرت في جميع أنحاء العالم وهي الآن واحدة من أكثر الأطباق شعبية متوفرة بالعديد من النكهات المختلفة مثل الدجاج واللحم البقري والخضروات وغيرها الكثير.

فوائد النودلز الصحية أبرزها زيادة الوزن

أصبحت النودلز شائعة جدًا نظرًا لقصر وقت تحضيرها وتكلفتها المنخفضة لدرجة أن بعض الأشخاص يتناولونها يوميًا كوجبة صحية، ولكن هل تتمتع هذه المعكرونة بخصائص صحية وتؤدي إلى زيادة الوزن؟ فيما يلي فوائد النودلز الصحية أبرزها زيادة الوزن.

 

تعزيز صحة القناة الهضمية

لقد ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف تعمل على تحسين صحة الأمعاء لأن الألياف تساعد بكتيريا المعدة على البقاء على قيد الحياة، مما يساعد بدوره المعدة على تكسير الطعام بشكل صحيح.

النظام الغذائي منخفض الألياف هو سبب العديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل والإمساك المزمن، حتى أن بعض العلماء ربطوا اتباع نظام غذائي منخفض الألياف بزيادة معدل الوفيات.

من فوائد النودلز الصحية أنها تحتوي على الكثير من المكونات الغنية بالألياف، ومع ذلك، يوصى بتناولها من حين لآخر، لأنها تشكل العديد من المخاطر الصحية عند تناولها يوميًا.

 

تضيف الطاقة

تعتبر الأنواع الصحية من الدهون الصحية رائعة لجسمك عندما يتعلق الأمر بالوقاية من أمراض القلب، وخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول، وحتى زيادة الطاقة لأنه لا يتم تخزينها بسهولة في الجسم ويتم تكسيرها بسرعة للمساعدة في إنتاج الطاقة.

من فوائد النودلز الصحية أنها تعتبر مصدرًا جيدًا للدهون الصحية نظرًا لافتقارها إلى المنتجات الحيوانية والدهون المتحولة. مما يساعدك على اكتساب الوزن بطريقة صحية ويزود الجسم بالطاقة اللازمة.

يقلل الالتهابات في الجسم

تعد اللحوم ومنتجات الألبان من أكبر مسببات التهاب المفاصل، ويتعامل النظام الغذائي النباتي مع هذه المشكلة بمكونات غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

يمكنك استخدام التوابل والفطر لإضفاء نكهة على المعكرونة باللحوم، ومن ناحية أخرى، يمكنك إضافة الخضار مثل القرنبيط والبروكلي والهليون، وكذلك الأطعمة الغنية بالكولاجين.

 

تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

المعكرونة منخفضة بشكل طبيعي في نسبة الكوليسترول السيئ (LDL)، مما يجعلها مثالية للأنظمة الغذائية الصديقة للقلب.

تعتبر الأطعمة المقلية، إلى جانب اللحوم، من أكبر العوامل المساهمة في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار لأنها تحتوي على القليل من الألياف أو لا تحتوي على الألياف وغالبًا ما تحتوي على الدهون غير المشبعة، والتي تسبب أمراض القلب والصحة العامة.

من ناحية أخرى، تحتوي الأطعمة النباتية على مستويات عالية من الكوليسترول الجيد HDL.

يقلل من ظهور البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 15 إلى 30 في المائة، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كان هدفك هو اكتساب وزن صحي.

 

مرق النودلز الطازج مصدر جيد للبروتين

غالبًا ما يتم تقديمها في مرق الدجاج أو اللحم البقري الصحي، وتحتوي المعكرونة النودلز على البروتين والكولاجين الصحيين للشعر والجلد والأسنان والأظافر. عندما تأكل المعكرونة النودلز، تحصل على كمية أقل من الصوديوم والفيتامينات والمغذيات أكثر من النودلز، كما أن أطباق اللحوم والبيض المعكرونة مصدر كبير للبروتين.

الوقاية من فقر الدم

من فوائد النودلز الصحية أنها تحتوي على كمية كبيرة من الحديد. مما يساعد على تدفق الدم في الجسم ويمنع فقر الدم والتعب. كما أنه يتيح لك النوم بشكل أفضل ويقوي المناعة ويحسن التركيز.

أخيرًا، يمكن جعل النودلز أكثر صحة من خلال البحث في الإنترنت عن العديد من الوصفات التي توضح كيفية صنع أطباق المعكرونة مثل تلك الموجودة في مطاعم المعكرونة اليابانية عالية الجودة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى