تغذية

فوائد شرب الماء في الصباح

يوفر شرب الماء في الصباح العديد من الفوائد الصحية الرائعة. البقاء رطبًا أمر رائع لبشرتك والتمثيل الغذائي ومستويات الطاقة لديك. هناك المزيد من الفوائد الإضافية لشرب الماء على معدة فارغة، أول شيء في الصباح. يمكن أن يساهم شرب ستة عشر أونصة من الماء عند الاستيقاظ في إحداث تغييرات ملحوظة ومرحب بها في جسمك.

فوائد شرب الماء في الصباح

يمكن أن يساعد شرب الماء في الصباح، خاصةً البدء بكوب أو اثنين من الماء بعد الاستيقاظ، في إنقاص الوزن بشكل كبير ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين تنظيم الجسم للطاقة التي ينفقها أو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لحرقها. مدة لا تقل عن 60 دقيقة.

بعد دقائق من شرب كمية معقولة من الماء في الصباح، وجدت دراسة صغيرة أجريت على 14 شخصً أن شرب 500 مل من الماء يمكن أن يؤدي إلى زيادة معدل الأيض بنسبة 30٪ في المتوسط ​​، وهذه الحالة يمكن أن تزيد من الإنتاجية والدهون.

الحرق وكذلك النشاط الفكري ولأن دراسة أخرى أظهرت أن زيادة تناول الماء للنساء البدينات بأكثر من لتر واحد في اليوم يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن لأكثر من 2 كجم في السنة، وعلى الرغم من أن هذا الرقم صغير بشكل عام إلا أن هذا النقص لا يتأثر نمط الحياة أو النظام الغذائي أو التمرينات الإضافية، وشرب الماء في الصباح يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويقلل من تناول الطعام عن طريق الفم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل طبيعي وسليم طبيًا.

وجدت دراسة أخرى أجريت على 24 بالغًا أن شرب الماء في الصباح، حوالي 500 مل في اليوم، ساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص بنحو 13٪، وتؤيد معظم الدراسات فكرة أن شرب لتر إلى 2 لتر يوميًا يمكن أن يمكن أن يحدث خسارة كبيرة في الوزن.

من الواضح أن شرب الماء في الصباح وشرب كميات معقولة من الماء على مدار اليوم مهم جدًا، كما أن شرب الماء في الصباح يساعد أيضًا في إنقاص الوزن بشكل كبير وتحسين الإنتاجية والنشاط البدني والفكري دون بذل مجهود إضافي.

 

5 أسباب تجعل الماء هو مشروب الصباح المفضل لديك

زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك

يزيد الماء من عدد خلايا الدم الحمراء لدينا، ويزيد أيضًا من الأكسجين الذي نتلقاه إلى الدماغ. ستخلق الزيادة في الأكسجين المزيد من اليقظة والطاقة حتى تتمكن من بدء يومك بشكل صحيح. من خلال بدء يومك صباحًا بالماء بدلاً من القهوة أو الشاي، فإنك تحافظ أيضًا على معدتك من تراكم الأحماض أو ارتجاع المريء. يوصى بشرب الماء قبل تناول الطعام والقهوة.

زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك

بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون فقدان الوزن عملية بطيئة وشاقة للغاية. من خلال زيادة معدل الأيض لديك، فإنك تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية. وفقًا لموقع WebMD.com، بعد شرب 17 أوقية من الماء، شهد الرجال والنساء زيادة بنسبة 30٪ تقريبًا في عملية التمثيل الغذائي. يجعلك الماء أيضًا تشعر بالشبع ويمكنه إزالة المنتجات الثانوية للخلايا الدهنية.

تساعد في تخفيف الأوجاع والآلام

يساعد شرب الماء على تليين المفاصل وتوسيدها. شرب كمية كافية من الماء يوميًا يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من الفضلات الحمضية التي يمكن أن تتراكم في الجسم. يمكن أن يساعد شرب الماء في الصباح في تخفيف آلام الظهر وآلام المفاصل وحتى التهاب المفاصل حتى تشعر بتحسن طوال اليوم. يساعد الماء في حالات الصداع المزمن. يحدث الصداع عادة بسبب الجفاف غير المتعمد. يمكن أن يكون أيضًا نتيجة عدم توازن المنحل بالكهرباء. بشرب الكمية المناسبة من الماء، يمكنك المساعدة في موازنة السوائل وتخفيف الصداع والآلام الأخرى.

بشرة أوضح وأكثر إشراقًا

يساعد شرب الماء في الصباح على معدة فارغة في الحفاظ على مرونة بشرتك ومنع التجاعيد. كما أنه يرطب البشرة ليبدو أكثر إشراقًا ونعومة وإشراقًا طوال اليوم.

محاربة السموم

يمكن أن يساعد شرب الماء في التخلص من السموم الضارة في جسمك. عندما تتبول وتتعرق، فإنك تخلص جسمك من السموم التي تتراكم في نظامك. ينظف الماء القولون، مما يجعل امتصاص العناصر الغذائية أسهل. كما أنه يساعد الكلى في إنتاج الهرمونات وامتصاص المعادن وتنقية الدم وإنتاج البول.

فوائد شرب الماء للبشرة

يساعد الماء على التخلص من السموم، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ورطبة، وبالتالي يحافظ على الكولاجين في الوجه، وهو أحد العوامل المهمة في حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة.

يساعد شرب الكثير من الماء على التخلص من حب الشباب والعيوب، مما يجعل بشرتك أكثر صفاءً ونعومة.
يساعد الماء على تطهير وتنقية البشرة ويجعلها أكثر نضارة ومليئة بالحياة

يحمي بشرتك من الجفاف والتقشر حيث أن الماء يرطب البشرة ويجعلها أكثر نضارة وصحة ونضارة، ويوصي الكثير بإضافة العسل أو الليمون إلى الماء الدافئ وشربه في الصباح على معدة فارغة للتخلص من السموم وإرخاء المعدة. مما ينعكس إيجاباً على لون البشرة ويقلل من ظهور البثور والعيوب على الوجه.

ظهر نوع جديد من النظام الغذائي يسمى رجيم الماء، والذي يتضمن شرب الكثير من الماء للتخلص من الجلد المترهل وتوحيد لونه بعد فقدان دهون الجسم، فالنظام الغذائي الصحي والمتوازن يجب أن يمد جسمك بالطاقة والعناصر الحيوية.

شرب الكثير من الماء يعمل على موازنة حموضة الجلد لذلك لا يوجد التهاب جلدي أو نمو للبكتيريا المعدية التي تسبب حكة الجلد.

يقلل شرب الماء في الصباح من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، كما يقلل من آثار الندبات ويساعد على التئام الجروح بشكل أسرع دون وجود عدوى، مما يضمن مرونة الجلد وسلامة خلاياه.

يساعد شرب الماء في الصباح على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفاءة الخلايا والأنظمة العضوية الموجودة فيه، وبفضله يتخلص من جميع السموم الموجودة خارج الجسم ويحميه من التلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى