العناية بالجسم

5 استخدامات وفوائد لزيت جونسون على الجسم

5 استخدامات وفوائد لزيت جونسون على الجسم، يعتبر زيت جونسون من أكثر الزيوت استخدامًا نظرًا لقدرته على حل العديد من مشاكل البشرة. يرطب زيت جونسون البشرة بشكل مثالي ويمنح الجسم النعومة والترطيب الذي يحتاجه ويمنح الجسم رائحة لطيفة. زيت جونسون من الزيوت المخصصة للأطفال، ولآثاره المفيدة العديدة على الجسم والبشرة، يستخدمه الكبار أيضًا. لا تقتصر استخداماته على الجسم والبشرة فقط، بل له فوائد خاصة للشعر حيث يعمل على إبقاء الشعر ناعمًا ولامعًا. كما يستخدم كمصل للشعر قبل استخدام مجفف الشعر لمنع تكسر الشعر بسبب التعرض للحرارة.

5 استخدامات وفوائد لزيت جونسون على الجسم

في هذا المقال عبر مجلة موقعي سيتم تناول معلومات على أهم 5 استخدامات وفوائد لزيت جونسون على الجسم.

 

زيت جونسون لعلاج التشققات

تتعرض الشفاه للكثير من التشققات خلال فصل الشتاء، وذلك لعدة عوامل منها البرد والرطوبة نتيجة تغير الطقس خلال فصل الشتاء، فضلاً عن إهمالها وعدم الحرص على تقشيرها وترطيبها. لهذا السبب يتم استخدام زيت Junshun لترطيب الشفاه والقضاء على التشققات بشكل نهائي. ليس ذلك فحسب، بل يعالج التشققات في مرفقيه وكعبه بغسل قدميه وتجفيفهما ثم تدليكهما بالزيت ثم ارتداء الجوارب ليلاً. كما يتم وضع زيت جونسون على المرفقين لترطيبهما والتخلص من اللون الداكن المتكون على البشرة نتيجة إهمال ترطيب هذه المنطقة.

 

زيت جونسون لازالة الشعر الزائد

من فوائد لزيت جونسون على الجسم أنه يستخدم في عملية الحلاقة عن طريق وضع كمية صغيرة من زيت جونسون على المنطقة المراد إزالة الشعر منها. ثم قم بتدليك المنطقة برفق حتى يتم امتصاص الزيت. ثم استخدمي الشفرة لإزالة الشعر ثم اغسلي المنطقة بعد اكتمال عملية الإزالة. يستخدم زيت جونسون أيضًا لترطيب البشرة وتهدئة الاحمرار الناتج عن إزالة الشعر بالشمع.

 

زيت جونسون للقضاء على رائحة العرق

العرق هو أحد إفرازات الجسم الطبيعية للتخلص من الماء الزائد والأملاح. العرق هو إحدى عمليات إفراز الجسم، وعادة ما يحمل العرق رائحة كريهة، بسبب العمل السريع للبكتيريا في منطقة الإبط. حيت من فوائد لزيت جونسون على الجسم دورًا مهمًا في التخلص من رائحة العرق كما أنه يعطيها رائحة طيبة. اغسل المنطقة ودلكها بقطرات قليلة من زيت جونسون للتخلص من رائحة العرق وإضفاء طابع عطري عليها. يعمل زيت جونسون أيضًا على تفتيح منطقة الإبط ؛ غالبًا ما يكون إهمال الترطيب والاستخدام المتكرر لمزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة على الجلد من بين العوامل التي تسبب اسمرار منطقة الإبط.

 

زيت جونسون لتفتيح البشرة

يلعب زيت الأطفال من جونسون دورًا مهمًا في تفتيح البشرة والقضاء على التسمير، مع جعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة وتوحيدًا في وقت قصير. هذا ما تبحث عنه كثير من النساء عادة لأنه من أكثر المنتجات أمانًا للبشرة مقارنة بمستحضرات التجميل الأخرى لتفتيح البقع الداكنة. يمكن مزج لوشن جونسون بزيت ومسحوق جونسون بالإضافة إلى ماء الورد وعصير الليمون وتدليك الجسم بهما والنوم. استحم في الصباح مع الحرص على عدم تعريض نفسك لأشعة الشمس بعد وضع الخليط على جسمك. لذلك يجب استخدامه ليلاً وهذا الخليط يستخدم مرتين أسبوعياً.

 

زيت جونسون مزيل مكياج

تسعى كل امرأة إلى تحقيق الجمال، وذلك من خلال استخدام مستحضرات التجميل وخاصة المكياج لإبراز جمال الوجه، ومع ذلك، قد يكون من الصعب إزالة هذه المستحضرات بالماء وحده. لهذا السبب تنفق النساء الكثير من المال على مزيلات المكياج غير الطبيعية ومنظفات البشرة. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فإن من فوائد لزيت جونسون على الجسم أنه يزيل المكياج المضاد للماء بسهولة وسرعة وأمان، بالإضافة إلى ترطيب بشرتك وتركها منتعشة ومشدودة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى