تغذية

كيف تتغلبين على مشكلة الجوع في الشتاء؟

كيف تتغلبين على مشكلة الجوع في الشتاء؟ في فصل الشتاء ، يحتاج الجسم إلى مزيد من السعرات الحرارية ، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية لأنها تمد الجسم بمزيد من الطاقة وتساعد على الدفء.

لهذا السبب تكتسب الكثير من النساء وزنًا زائدًا في الشتاء ، عن طريق تناول المزيد من الأطعمة وتقليل الحركة. كما أن الطقس البارد في الشتاء يضعنا في حالة خمول ونصبح غير قادرين على ممارسة الأنشطة المختلفة ، مما يؤدي إلى قلة حرق الدهون.

كيف تتغلبين على مشكلة الجوع في الشتاء؟

في هذا المقال سنقدم لك أهم النصائح المفيدة للتغلب على مشكلة الجوع في الشتاء والحاجة إلى سعرات حرارية إضافية في الشتاء ، وتجعلك قادرًا على حرق الدهون وفقدان الوزن بسهولة.

الاهتمام بالإفطار

عند تناول وجبة فطور متوازنة غنية بجميع العناصر الغذائية ، نجد أننا في حالة شبع لفترة طويلة ، ونحتاج إلى سعرات حرارية أقل. ولكي تكون وجبة الإفطار صحية ، يجب التأكد من احتوائها على نسبة جيدة من البروتين ، لأن البروتين من العناصر التي تساعد على الشعور بالشبع ، وتمنح الدفء والنشاط للجسم. يمكنك الحصول على البروتين عن طريق تناول الفاصوليا أو الجبن أو البيض. يساعد الإفطار على تزويد الجسم بالطاقة والنشاط ، مما يجعلنا قادرين على القيام بأنشطة مختلفة على مدار اليوم دون الشعور بالتعب أو الإرهاق.

الاهتمام بشرب الماء والمشروبات الحارقة والعصائر

الجفاف هو سبب رئيسي للمشكلة الجوع. عندما يحتاج الجسم إلى الماء يشعر الإنسان بالجوع ، وتسمى هذه حالة الجوع الكاذب ، حيث لا يستطيع الجسم التفريق بين الشعور بالجوع والعطش. لذلك ينصحك الأطباء بالاعتناء بشرب الماء بشكل دائم ، بحوالي كأس ماء كل ساعة حتى لو لم تشعر بالعطش ، لأن الجسم قد يحتاج للماء حتى لو لم نشعر بالحاجة لشربه. شرب الماء كل ساعة يقلل بشكل كبير من استهلاك السعرات الحرارية ويجعلنا نشعر بالشبع لفترات أطول ، بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة. يجب أيضًا الحرص على شرب الماء قبل نصف ساعة من كل وجبة ، لأن هذا يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع. يجب أيضًا الحرص على شرب العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، مثل عصير البرتقال الطبيعي بدون إضافات. إذا كان الجسم بحاجة ماسة إلى السكر ، فيمكن تحلية العصير بالعسل. إن شرب هذه العصائر يمد الجسم باحتياجاته من السكريات خاصة في فصل الشتاء حتى نشعر بالدفء. أخيرًا ، عندما تشعر بالبرودة الزائدة ، يجب أن تشرب المشروبات الدافئة التي لا تحتوي على سعرات حرارية زائدة ، مثل القرفة والزنجبيل ، والتي تولد الطاقة في الجسم.

أخذ قسط كاف من النوم

يشعر الجسم بمشكلة الجوع والحاجة إلى تناول السكريات والدهون خلال فترة الليل أكثر من النهار ، حيث أن فترة النهار هي تناول الطعام والليل يستهلكه ويستفيد منه الجسم بشكل خاص. لأن الليل يكون أكثر برودة في الشتاء ، لذلك تشعر بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام لتشعر بالدفء. لذلك يجب ألا نبقى مستيقظين لفترات طويلة في الشتاء ، بالإضافة إلى أن النوم المبكر والاستيقاظ المبكر مهمان للغاية في زيادة نشاط وحيوية الجسم ، ويجعلاننا نفقد المزيد من السعرات الحرارية.

تناول أطعمة مفيدة

يجب الحرص على تناول الأطعمة المفيدة ، والابتعاد عن الأطعمة الدهنية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. يجب أن تركز على تناول الخضار والفواكه والبروتينات ، وشرب الحساء الخالي من الدسم الذي يساعد على إبقائك دافئًا ويزود جسمك بالعناصر التي تساعده على الشبع. والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات التي تؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيها. تناول الأطعمة النشوية أيضًا ، فهي خالية من الدهون ويمكن أن تحافظ على مستويات السكر في الدم وتثبت وتوازن هرمون الأنسولين. إذا كان الأنسولين بمعدل معتدل ، فإنه يحقق المعادلة الصعبة التي توازن الدهون وتقلل من الرغبة المستمرة في تناول الطعام.

الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات.

في الشتاء يحتاج الجسم للسكريات بشكل دائم. خلال فصل الشتاء ، نشعر دائمًا بأننا نتوق للحلويات التي تعد من أكثر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية تزيد من الوزن ، بالإضافة إلى أنها تجعلنا نشعر دائمًا بالحاجة إلى تناول المزيد من الحلويات. حيث أن الحلويات تشبع رغبة الجسم في تناول السكريات لفترة وجيزة للغاية ، وبعد بضع ساعات نشعر بالحاجة إلى تناول المزيد من السكريات مرة أخرى. ويفضل الحصول على السكريات التي يحتاجها الجسم بشكل طبيعي عن طريق تناول الفاكهة ، حيث أن السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة لا يزيد الوزن بشكل كبير ، بالإضافة إلى أنه يلبي حاجة الجسم للسكريات لساعات أطول.

كيف تتغلبين على مشكلة الجوع في الشتاء, كيف تتغلبين على مشكلة الجوع في الشتاء, كيف تتغلبين على مشكلة الجوع في الشتاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى