طب وصحة

مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية، تعتبر الدورة الشهرية من أكثر الآلام الحزينة للمرأة حيث نعاني خلال هذه الفترة من تقلبات مزاجية وجسدية تضعنا في حالة من القلق حتى تتوقف تمامًا.

هذه الفترة مصحوبة بالعديد من الأعراض المؤلمة أشهرها آلام البطن والتشنجات وآلام الظهر الشديدة وعدم القدرة على بذل أي جهد والشعور بالكسل طوال الوقت. يضاف إلى ذلك عدم القدرة على بذل الجهد والشعور بالخمول والكسل الذي يجعل المرأة تصل إلى الكثير من المسكنات التي تخفف الألم لفترة ثم يعود الألم. أحيانًا يكون لمسكنات الألم آثار جانبية متعددة تضر بالصحة العامة على المدى الطويل. لذلك، بدلاً من المسكنات والأدوية، يوصى بتناول المشروبات التي تقلل من آلام الدورة الشهرية وتزيد من النشاط والحركة.

إذا كنت لا تشعرين بالألم على الإطلاق، فمن الأفضل استشارة الطبيب، ولكن في حالات أخرى، تابعينا للتعرف على أفضل المشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

مشروب الزنجبيل

مشروب الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم ويساعد في علاج آلام الدورة الشهرية ويعد من أفضل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

يمكن أن تؤكل مجففة أو طازجة أو على شكل عصير، أو تضاف إلى الماء المغلي وتغطى لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم تؤكل دافئة لتقليل تقلصات الدورة الشهرية وتحقيق أعلى نسبة فوائد منها. كذلك لا تفرط في تناوله، لأن كوبين في اليوم يكفيان لتقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، كما أنه بديل واضح للمشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تحتوي على العديد من المواد الحافظة الضارة بالجسم.

مشروب البقدونس

مشروب البقدونس

من مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية مشروب البقدونس حيت يعتبر مشروب البقدونس ضروريًا خلال فترة الحيض لأنه له تأثير مهدئ على التقلصات التي تحدث في جسم المرأة.

اخلطي البقدونس مع سكر البنجر والجزر وعصائر الخيار جيدًا واشربي كوبًا من المزيج يوميًا أثناء دورتك الشهرية لتقليل الألم والتقلصات المصاحبة له. ينظم هذا المشروب الدورة الشهرية لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي توازن الهرمونات، والتي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من انقطاع الطمث. يستخدم هذا المشروب المميز لتنظيم الدورة الشهرية.

مشروب الميرمية

مشروب الميرمية

من أفضل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية مشروب الميرمية حيت تحتوي الميرمية على مركبات استروجين لها نفس تأثير الهرمون الأنثوي في الجسم، مما يجعلها واحدة من أكثر المشروبات المفيدة لعلاج آلام الدورة الشهرية.

تساعد هذه العشبة أيضًا في تقليل أعراض انقطاع الطمث التي تعاني منها النساء أثناء انقطاع الطمث. ما عليك سوى غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من العشب إليه واتركه حتى يتحول الماء إلى اللون الأخضر. اشربه دافئًا خلال دورتك الشهرية. خلال هذه الفترة يجب تجنب تناول المشروبات الغازية والمنشطات، لأنها تزيد من شدة الألم وتحد من دور المشروب، وكذلك تحد من فعاليتها في علاج آلام الدورة الشهرية.

مشروب الشمر

مشروب الشمر

يساعد الشمر في علاج أي مشاكل في الجهاز الهضمي، خاصة أثناء الحيض ويعد من أفضل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

يعتبر من الأعشاب الفعالة جداً في تسكين الآلام وتخفيف التوتر العقلي والتحكم في مستويات إفراز الهرمونات المختلفة في الجسم، كما يساعد الشمر في علاج أي آثار سلبية ناتجة عن الدورة الشهرية. يُنصح بغلي عشبة الشمر وتناولها ثلاث مرات في اليوم، من بداية الدورة الشهرية وحتى نهايتها، وذلك للتخفيف من الآلام والأعراض المصاحبة لها. مزيل للالم.

مشروب القرفة

مشروب القرفة

تمن أفضل من مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية مشروب القرفة لأن القرفة تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي تخفف الآلام وخاصة آلام الدورة الشهرية.

يحسن الدورة الدموية، مما يجعل الدورة الشهرية أسهل بكثير، ويقلل من حدوث عدم انتظام الدورة الشهرية، وله تأثير مطهر للرحم ويضيق المهبل عند النساء المتزوجات. لذلك يفضل شرب مغلي القرفة قبل موعد الحيض لتسهيل نزولها وتقليل الالتهاب.

ضعي أعواد القرفة في كوب من الماء المغلي واشربيها دافئة ثلاث مرات في اليوم وستلاحظين فرق كبير ولن تشعري بأي ألم على الإطلاق.

عصير أناناس

عصير الأناناس

من أفضل من مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية عصير أناناس حيت تتميز فاكهة الأناناس بطعم مميز وشكل جميل ورائع، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

له قيمة غذائية عالية جدًا، بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، مما يخفف من آلام الدورة الشهرية. ينصح بتناوله طازجًا لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، كما أن تناوله على شكل عصير يجعله مشروبًا خاصًا لتعويض فقدان السوائل في الجسم أثناء الحيض، بالإضافة إلى احتوائه على إنزيم البروميلين الذي يساعد وبالتالي، فإن استرخاء العضلات يخفف من آلام الدورة الشهرية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى