طب وصحة

نصائح للحماية من الفيروسات في الخريف

نصائح للحماية من الفيروسات في الخريف مع نهاية الصيف ووصول الخريف قد تأتي معه العديد من الفيروسات الموسمية.

تصيب الفيروسات الجسم بالتغيرات في الطقس والمناخ والكثير من الغبار الموجود في هذا الفصل. مع عودة الناس إلى العمل بعد الإجازة الصيفية وعودة الطلاب إلى المدارس والدراسة ، يحدث الكثير من الاحتكاكات بين الزملاء وتصبح وسائل النقل مزدحمة للغاية ، لذلك يصبح من السهل انتقال الفيروسات عن طريق اليدين أو استنشاق الهواء. ومن هذه الأمراض فيروس البرد والإنفلونزا ، وفيروس الجيوب الأنفية الذي يصيب الجهاز التنفسي ويسبب حساسية شديدة للصدر. يأتي فيروس التهاب العين نتيجة الأوساخ والغبار الذي يضر العين ويسبب التورم والانتفاخ.

سنزودك عبر موقعي بمجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها للحماية من الإصابة بأي نوع من الفيروسات الموسمية لموسم الخريف.

نصائح للحماية من الفيروسات في الخريف

1- اغسل يديك وعقم الهواء

من أهم الأشياء التي تحمي الجسم من الإصابة بفيروسات الخريف هو غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار من أجل تجنب انتقال العدوى عن طريق لمس اليدين لأنه الناقل الرئيسي للفيروس. يجب غسل راحتي اليدين واليدين والأظافر جيداً. استخدم مناديل معقمة بعد لمس الأشياء أو بعد مصافحة الناس. يجب الحرص على تقبيل أو لمس أيدي الأشخاص المصابين بأي فيروس ، أو منع التقبيل بشكل عام خلال الفترة القادمة في فصل الخريف. كما يجب الحرص على تعقيم الهواء ، من خلال التهوية الجيدة للمنزل ، وذلك بفتح النوافذ المغلقة لمدة عشر دقائق فقط ، حتى لا يملأ المنزل بكثرة الغبار خلال فصل الصيف.

 

2- شرب المشروبات المدرة للبول

لمنع الجسم من الإصابة بالزكام وأنفلونزا المعدة والحساسية من الضروري شرب المشروبات العشبية وعصائر الفاكهة المدرة للبول ، والتي تساعد على ليونة المعدة والأمعاء وتساعد جهاز المناعة على مقاومة الإصابة بأي فيروس موسمي. فصل الخريف. تأكد من شرب المشروبات العشبية ثلاث مرات في اليوم خلال هذه الفترة. هذه المشروبات هي أعشاب الزنجبيل وأوراق النعناع والقرنفل التي تمنع التهاب الحلق وتحمي الجسم من الإنفلونزا والبرد. كما أن شرب الشاي الأسود والشاي الأخضر يقي الجسم من العدوى لأن الشاي يحتوي على الأحماض الأمينية “الثيانين”. يمكنك شرب عصير الليمون وعصير البرتقال والتفاح بانتظام. تعتبر هذه العصائر من مدرات البول ومطهرات مهمة للمعدة والأمعاء والجهاز الهضمي.

 

3- ممارسة الرياضة

من الضروري عدم الكسل والشعور بالخمول وعدم الحركة ، فهو من أسباب الإصابة بفيروس البرد والإنفلونزا ، كما أن قلة الحركة يضعف أداء جهاز المناعة ويخفف من الإصابة بالبكتيريا الفطرية والجراثيم الفيروسية. والطفيليات. احرص على القيام بتمارين خفيفة وسهلة لتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم وتسريع تدفق الدم إلى أعضاء الجسم. ومن أهم هذه الرياضات ممارسة اليوجا ، فهي تقلل من الشعور بالقلق والتوتر ، مما يسبب أضرارًا كبيرة لجهاز المناعة ، وبالتالي يسهل الإصابة بنزلة برد في الجسم. يمكنك جعل ساعات النوم أطول لتشعر بالهدوء والاسترخاء بالسباحة والمشي والجري والقفز وصعود السلالم.

 

4- تناول الأطعمة المضادة للفيروسات

يعتبر الثوم من أشهر وأبرز الأطعمة التي تعتبر مضادة للعدوى للفيروسات الموسمية لموسم الخريف. إنه يفعل نفس الشيء كمضاد حيوي لأنه يتمتع بقدرة فائقة على تقوية جهاز المناعة المقاوم لنزلات البرد والانفلونزا. يمكنك أيضًا تناول الزبادي ، فهو غذاء وقائي يحمي الجسم من الإصابة بأنفلونزا المعدة ومن انتقال العدوى إلى البكتيريا المعدية التي تصيب المعدة والأمعاء. يساعد الزبادي على تسهيل الهضم ويزيد من نشاط جهاز المناعة في الجسم. يحتوي عرق السوس على ثمانية مركبات مضادة للفيروسات والبكتيريا. تأكد من تناول المزيد من الفاكهة والخضروات ، فهذه حيل موسمية طبيعية مضادة للفيروسات.

 

5- عدم استخدام أدوات المريض الشخصية

من أسباب انتقال العدوى من شخص آخر استخدام الأدوات الشخصية للأطفال ، حيث يمكن أن تنتقل العدوى عن طريق ملامسة اللعب بالفم واليد ، لذلك من الضروري الابتعاد عن لعب الطفل المريض. أما الطلاب والطلاب فيفضل تجنب استخدام اللوازم المدرسية للطلاب المصابين بنزلة برد ، ولا بد من الابتعاد التام عن استخدام أواني الطعام ، ومنشفة اليدين ، وفرشاة أسنان المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى