الحمل

هل تناول الأسبرين يحمي من تسمم الحمل

هل تناول الأسبرين يحمي من تسمم الحمل، تسمم الحمل من أخطر المشاكل التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل. هذه المشكلة من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة كل أم حامل، كما أنها تشكل خطرا كبيرا على حياة الجنين. ومع ذلك، عندما تتناول المرأة الحامل الأسبرين، فإنه يحميها من تسمم الحمل، كما أكدت بعض الدراسات العلمية الحديثة.

هل تناول الأسبرين يحمي من تسمم الحمل

من أبرز الدراسات العلمية والبحوث الطبية الحديثة التي أثبتت أن الأسبرين يحمي من تسمم الحمل دراسة سويدية، أجريت تحت إشراف مجموعة متخصصة من العلماء والباحثين، حيث وكشفت أن تناول الأسبرين من قبل المرأة الحامل أثناء الحمل يلعب دورًا في منعها من الإصابة. والتسمم أثناء الحمل الذي يمكن أن يعرض حياتها وحياة الجنين للخطر، أو يعرضها لخطر الولادة المبكرة وبالتالي يعرض حياتها للخطر. من الجنين.

أجريت هذه الدراسة السويدية على 1،776 امرأة حامل يُعتبرن أكثر عرضة للإصابة بتسمم الحمل الحاد ويعانين من مشكلة الارتجاع التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مع ظهور البروتين في البول. وتناولت كل امرأة حامل جرعة خفيفة من الأسبرين كل يوم من الأسبوع الحادي عشر من الحمل وحتى الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل.

بعد ذلك تم إجراء التحاليل والفحوصات الطبية على النساء الحوامل اللواتي تناولن أقراص الأسبرين يومياً، وظهرت نتائج الدراسة التي أكدت أن النساء الحوامل اللواتي تناولن الأسبرين أثناء الحمل كن أقل عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج ومعدل الإصابة بهن. تم تخفيضه بشكل كبير.

أظهرت هذه الدراسة السويدية أيضًا أن الأسبرين هو إجراء وقائي بسيط ضد تسمم الحمل، والذي يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، والتي تشكل في حد ذاتها تهديدًا كبيرًا لحياة الأم وحياة الجنين. كما أشارت الدراسة إلى أن تسمم الحمل، الذي يصيب المرأة الحامل، يمكن أن يحدث قبل 37 أسبوعًا من الحمل، بنسبة حدوث 62٪. بينما تقل نسبة حدوث تسمم الحمل قبل الأسبوع 34 بنسبة 82٪.

من خلال ظهور نتائج البحث في الصحف السويدية المعروفة، تبين أن تسمم الحمل، الذي يمكن أن تتعرض له المرأة أثناء الحمل، يسبب خللاً في الأوعية الدموية في المشيمة. وهذا يؤدي إلى مشكلة خطيرة في إمداد الدم والدم للجنين، مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في ضغط الدم لدى المرأة الحامل وإلحاق الضرر بالجنين والكبد والكليتين والدماغ. لذلك أوصت الدراسة بأن تتناول جميع الأمهات الحوامل الأسبرين يوميًا بجرعات خفيفة، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص مسبقًا لتقليل مخاطر الإصابة بمقدمات الارتعاج.

هل تناول الأسبرين يحمي من تسمم الحمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى