العناية بالجسمالعناية بالبشرةالعناية بالوجه

4 خلطات لتبييض الجسم والوجه

4 خلطات لتبييض الجسم والوجه

يمكن أن تؤثر أنماط الحياة اليومية والمؤثرات الخارجية على لون وصحة البشرة بشكل كبير، وتسعى جميع الفتيات إلى الحصول على بشرة بيضاء خالية من العيوب، وفي ما يأتي عدد من خلطات تبييض الجسم الفعالة:[*]

قناع الترمس لتفتيح البشرة الداكنة

بجانب فوائده الرائعة لتفتيح البشرة فإن الترمس يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وحمايتها من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

في إناء عميق ضعي 5 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، 2 ملعقة كبيرة من النشا و 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. بعد الاستحمام أضيفي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد و قليل من الماء للحصول على معجون متجانس وضعيه على الجسم واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بفرك الجسم للتخلص من طبقات الجلد الميت واغسليه بالماء الدافيء. كرري الماسك مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على نتائج مرضية.

شاهدي أيضاً: معجون أسنان طبيعي ضد الم الاسنان

ماسك الحليب والعسل والليمون

هذا المزيج الرائع سيخلصك من اسمرار الجلد ويمنح بشرتك العناصر الغذائية التي تحتاجها.

يرتبط الحليب بصفة خاصة بشباب وحيوية البشرة أما الليمون فهو من أقوى المبيضات الطبيعية بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C الذي يثبط إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن اسمرار الجلد.

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن و الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل حتى تمتزج المكونات. بعد الاستحمام بالطريقة التقليدية ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الجسم بالماء الدافيء. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً ويمكنكِ تطبيق الماسك على البشرة والعنق.

شاهد أيضاً:   روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء
شاهدي أيضاً: وصفات من الثوم لتطويل الشعر في أسبوع

خلطة دوف وماء الورد لتفتيح الجسم

ترطيب مضاعف، تفتيح بعمق ونعومة حريرية يمنحها لكِ خليط دوف وماء الورد والليمون.

اخلطي صابونة دوف مبشورة مع كوب من ماء الورد وعصير ليمونة واحدة وقلبي الخليط واتركيه في برطمان زجاجي بالثلاجة طوال الليل. في الصباح ستلاحظين تجانس المكونات لتصبح في ملمس الكريم. استخدمي الخليط كبديل لصابون الاستحمام، ضعيه على البشرة المبللة واتركيه لمدة عشر دقائق ثم قومي بتدليك الجلد باستخدام اللوفة لعدة دقائق ويُشطف الجسم بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد. يمكن استخدام الخليط كبديل لغسول الوجه يومياً.

شاهدي أيضاً: وصفات زيت الزيتون للشعر والوجه

خلطة زيت جوز الهند ومسحوق القهوة

علامات التمدد، السيلوليت، اسمرار الجلد، خشونة البشرة وتراكم الجلد الميت كل هذه المشاكل سيخلصكِ منها الخليط السحري لزيت جوز الهند ومسحوق القهوة.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق البن مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام. استخدمي الخليط لتدليك البشرة الرطبة لمدة خمس دقائق مع التركيز على الكوعين والركب ثم اتركيه لمدة 7 دقائق. اغسلي الجسم بالماء الساخن أولاً ثم بالماء البارد لغلق المسام من جديد.

كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً قبل العرس للحصول على نتائج مضمونة. بعد تجفيف الجسم ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند لترطيب وتفتيح البشرة. تساعد حبيبات القهوة على تقشير الجلد والتخلص من السيلوليت وعلامات التمدد والاحتفاظ بحيوية البشرة لما تحتويه من مضادات الأكسدة.

شاهدي أيضاً: استخدامات جمالية لبيكربونات الصوديوم

أسباب البشرة الداكنة

يعتمد لون الجلد على صبغة الجلد التي تسمى الميلانين، وتوفر الخلايا الصباغيّة. فكلما ازدادت هذه الخلايا في الجلد كان الجلد أكثر قتامة. وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة داكنة، ومنها:[*]

  • التّعرض المفرط لأشعة الشّمس: فالأشعّة فوق البنفسجيّة النّاتجة عن الشّمس تحفّز إنتاج الميلانين في الجلد، مما يؤدّي إلى تكوّن البشرة الدّاكنة، لذلك يجب عدم تعريض الجلد لأشعّة الشّمس فترات طويلة، وإذا كان التّعرض لها اضطرارياً يفضّل ارتداء قبعة تمنع الشّمس من الوصول للجلد، أو وضع واقي شمس مناسب.
    التعرّض للمواد الكيمائيّة النّاتجة بسبب تلوّث الهواء.
  • استخدام مستحضرات التجميل بكثرة: فهناك بعض مستحضرات التّجميل التي تحتوي على مواد كيميائيّة تغمّق الجلد مع مرور الوقت.
  • الشيخوخة: فمع التقدم في العمر يصبح الجلد أقل ليونة وأغمق.
  • العادات السيئة: مثل السّهر وشرب الكثير من الكحول والتّدخين؛ فكلّ ذلك يؤدّي إلى تدهور صحة البشرة وتغير لونها.
  • التوتر أو القلق: اللذان يؤثران على هرمونات الجسم، وبالتّالي يؤدّيان إلى تكوّن البثور وتحوّل الجلد إلى اللّون الدّاكن.
شاهد أيضاً:   ما أضرار استخدام الفوط الصحية اليومية؟
خلطات لتبييض الوجه, خلطات لتبييض الاسنان, خلطات لتبييض الجسم, خلطات لتبييض اليدين, خلطات لتبييض تحت الابط, خلطات لتبييض منطقة البكيني, خلطات لتبييض الابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى