تغذية

تناولي هذه الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون

تناولي هذه الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون أيضًا، يعتمد فقدان الوزن أثناء النظام الغذائي على مبدأين أساسيين: الأكل الصحي والتمارين الرياضية. ومع ذلك، فإن أهم شيء هو معرفة أفضل أنواع الأطعمة الصحية التي يجب تناولها أثناء اتباع نظام غذائي.

في حين تميل العديد من النساء إلى تناول الخضار كمصدر رئيسي للألياف والكربوهيدرات الجيدة ومشتقات البروتين من اللحوم والدجاج، فإن الفاكهة هي جزء أساسي من إنقاص الوزن بنجاح. في هذا السياق، تؤكد العديد من الدراسات أن الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة الأنثوسيانين أو الفلافونويد تحسن نتائج نظام غذائي لفقدان الوزن.

ينصح المحترفون أخصائيو الحميات بجعل الفاكهة المصدر الرئيسي للسكر في نظامهم الغذائي، لأنها شيء يحتاجه الجسم للحصول على الطاقة، والسكريات المكررة الموجودة في الأطعمة المصنعة ضارة بصحتك. يؤكد الخبراء أنه لا داعي للقلق بشأن محتوى السكر في الفاكهة طالما يتم تناولها بالكامل وليس كعصير مع كل وجبة كل يوم لتعزيز آثار فقدان الوزن والاستمتاع بمذاقها الجيد.

تناولي هذه الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون أيضًا

فيما يلي قائمة بهذه الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون والتي لها مذاق لذيذ ومن المؤكد أنها تحرق الدهون:

التوت

التوت من الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون غني بالبوليفينول الذي لا يساعد فقط في إنقاص الوزن ولكن أيضًا يمنع تكوين الدهون. يمكن إضافة التوت إلى دقيق الشوفان أو الزبادي أو السلطات، سواء كانت مجففة أو مسحوقة. ومع وجود العديد من الخيارات، من السهل تناولها 3 مرات يوميًا مع وجبات مختلفة.

بطيخ

يتجنب بعض الناس تناول البطيخ بافتراض أنه “سكر وماء”، لكنه في الحقيقة غذاء صحي للغاية ومنخفض السعرات الحرارية ويقلل من تراكم الدهون في الجسم. عصير البطيخ أيضا له الفضل في تخفيف وجع العضلات بعد التمرين. للاستمتاع بفوائده الصحية، يمكن إضافة البطيخ إلى السلطات تمامًا مثل الجبن.

الكمثري

على الرغم من مذاقها الحلو، إلا أن الكمثرى تتكون أساسًا من الماء والألياف ومن الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون، وهما عاملان يساعدان في إنقاص الوزن وجعلها فاكهة مناسبة لملء المعدة بسرعة والشعور بالشبع لفترة طويلة، وبفضل ذلك تستهلك كميات قليلة من الطعام، على الرغم من أنهم يأكلون 100 جرام من الكمثرى تحتوي فقط على 56 سعرة حرارية. تدعم الألياف الموجودة في الكمثرى أيضًا الأداء السليم للجهاز الهضمي في مكافحة انتفاخ البطن. بالإضافة إلى هذه الفوائد، يعمل كل من فيتامين C وفيتامين A في الكمثرى على تقليل الالتهاب.

النكتارين والخوخ والبرقوق

يمكن أن يساعد تناول البرقوق في التحكم في شهيتك وتقليل استهلاكك من السعرات الحرارية بشكل عام ومن الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون، فهو الوجبة الخفيفة المثالية للحفاظ على توازن جسمك وتجنب السمنة. ينحدر الخوخ من نفس عائلة المشمش والنكتارين والدراق، ويسمى هذا النوع من الفاكهة ذات النواة لأنها تحتوي على بذور كبيرة صلبة داخل الفاكهة. تلعب المركبات الفينولية الموجودة في الفاكهة ذات النواة دورًا مهمًا في توجيه سلوك الجينات الدهنية. كما أنه يحتوي على نسبة سكر أقل من العديد من الفواكه الأخرى، مما يجعله مثاليًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا.

فراولة

لن تجد مصدرًا أفضل للألياف والمغذيات من الفراولة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعل معدتك ممتلئة بين الوجبات. لذلك لا تشعر بالرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الحين والآخر.

الرمان

أكدت العديد من الدراسات دور الرمان في محاربة السمنة بسبب التانينات والأنثوسيانين ومضادات الأكسدة والفلافونويد الموجودة فيه. تعمل هذه المكونات على تحفيز حرق الدهون وتمنع مقاومة الأنسولين في الجسم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة. بالإضافة إلى أن الرمان مليء بالألياف الغذائية، مما يساعد على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي، حيث أن تناوله يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة، وذلك بفضل محتواه من الألياف، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من الماء مما يزيد معدل حرق الدهون في الجسم.

الكرز

الكرز من الفاكهة اللذيذة التي تحرق الدهون وهو عبارة عن مخازن لمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي والكاروتينات والفلافونويد التي تساعد كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن. في حين أن الألياف الموجودة في الكرز تساعد في تخفيف الإمساك، فإن الحمض الموجود في الكرز يساعد على الهضم، ومضادات الأكسدة الموجودة في الكرز تحمي الجهاز الهضمي وتزيد من الشعور بالامتلاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى