طب وصحة

نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف

نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف، إذا كنت تخططين لحفل زفاف في المستقبل القريب، فمن الضروري زيارة طبيب أمراض النساء للتحقق من حالة المهبل وإجراء بعض الفحوصات التي من شأنها تجنب العديد من المشاكل.

تتجاهل الكثير من الفتيات زيارة طبيب النساء قبل الزفاف رغم أهمية هذا الأمر لكل عروس. سيخبرك طبيبك كثيرًا عن طبيعة الجماع وكيفية تجنب الألم، خاصة إذا كنت عروسًا لأول مرة. كما يمكنك أن تسأل طبيبك عن تأجيل الحمل في فترة الزواج الأولى والطريقة الأنسب لتنظيم ولادة الأطفال بالنسبة لك. يمكنك أيضًا إجراء فحص الرحم والبويضات وبعض الاختبارات إذا كنت تخططين للحمل فور الزواج. لذلك إذا كنت على وشك الزواج، فلا تتردد في زيارة طبيب أمراض النساء الخاص بك للتحقق من صحتك المهبلية واسأله عن أي شيء يقلقك بشأن الجماع.

نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف

في مقالنا اليوم عبر مجلة موقعي سوف نتعرف على أهم نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف.

تنظيم الدورة الشهرية

إذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، فعليك زيارة طبيب أمراض النساء قبل بضعة أشهر من الزفاف لتنظيم الدورة وإجراء الاختبارات. يمكن أن يكون عدم انتظام الدورة الشهرية مصدر قلق، خاصة إذا كنت تخططين للحمل الأول. ينصح أطباء أمراض النساء بتدوين موعد الدورة الشهرية قبل الزفاف بأشهر قليلة لمعرفة مواعيدها وتحديد موعد الزفاف حسب موعده حتى لا تتفاجئي يوم الزفاف بوصوله. إذا كانت دوراتك غير منتظمة، سيصف لك طبيب أمراض النساء حبوب منع الحمل قبل شهرين على الأقل من الزفاف لتنظيم دوراتك، وجعلها منتظمة حتى لا تفوتك يوم زفافك.

الالتهابات المهبلية

من الأمور المزعجة التي قد تواجهينها في وقت مبكر من زواجك، الالتهابات المهبلية، والتي تسبب الألم أثناء الجماع والتبول، وعادة ما تكون مصحوبة بحكة مزعجة. يوصي أطباء أمراض النساء باستخدام غسول مهبلي لطيف وخالي من الصابون قبل الزفاف لتنظيف المهبل وتجنب البكتيريا الضارة. يوصى أيضًا بتضمين الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك قبل الزفاف لزيادة عدد البكتيريا المفيدة في المهبل ومنع عدوى الخميرة الشائعة. حاولي أيضًا مراجعة طبيبك لإجراء فحص مهبلي إذا كنتِ تعانين بالفعل من إفرازات مهبلية سيئة وحكة، حتى يتمكن من وصف الدواء المناسب لكِ لمنع الأمور من التدهور بعد الزفاف.

مرطب مهبلي

لتجنب الألم أثناء الجماع، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى في الزواج، يوصي أطباء أمراض النساء باستخدام هلام مهبلي لتجنب الألم أثناء الجماع. هناك العديد من أنواع المواد الهلامية الطبية المتاحة ويمكنك استشارة طبيبك ليصفها لك والتأكد من استخدامها قبل الجماع مباشرة، خاصة إذا كنت تعانين من جفاف المهبل وقلة إفرازات الترطيب الطبيعية.

الأمراض الجنسية

هناك العديد من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. إذا كان شريكك قد مارس الجنس قبل الزواج، فمن المستحسن أن تجري اختبارًا للأمراض المنقولة جنسيًا، وهو اختبار طبي لتحديد ما إذا كنت أنت أو شريكك مصابًا بمرض منقول جنسيًا. وأهم هذه الأمراض الزهري، والسيلان، والهربس، والتي يمكن أن تهدد الخصوبة وتقلل من فرص الحمل، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الرحم. لذا تأكد من إجراء هذه الفحوصات أنت وشريكك في وقت مبكر قبل الزفاف لتلقي العلاج في حالة إصابة أي منكما بإحدى هذه الحالات، بحيث لا ينتشر إلى الآخر.

منع الحمل

لطالما كان هناك اعتقاد خاطئ بأن تناول موانع الحمل في وقت مبكر من الزواج يمكن أن يؤخر الحمل في وقت لاحق، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق. يمكنك استخدام موانع الحمل بأمان تام دون التأثير على خصوبتك. الحبوب اليومية هي طريقة مناسبة تمامًا يمكن تناولها في اليوم الخامس من الدورة الشهرية لمدة 21 يومًا ثم تكرارها في اليوم الخامس من الدورة التالية. يمكنك استشارة طبيبك حول الطريقة المناسبة لك أو لزوجك، مثل الواقي الطبي، واسأله عن إيجابيات وسلبيات كل منهما.

نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف, نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف, نصائح أطباء النساء للعروس قبل الزفاف, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى